فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير الاستدلالى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 19, Issue 115, October 2022, Page 394-422 PDF (1.12 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.286730 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود فوزى مفتاح عبد المقصود1; سهام حنفي محمد2; خميس محمد خميس3 | ||||
1باحث بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية - جامعة بنى سويف | ||||
3أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية - جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : هدف البحث الحالي إلى تنمية التفكير الاستدلالى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، وتكونت عينة البحث من (60) تلميذ وتلميذة بالصف الرابع الابتدائي ، وتم تقسيم التلاميذ الى مجموعتين؛ مجموعة تجريبية وعددها (30) تلميذ تم التدريس لهم بالالعاب التعليمية، ومجموعة ضابطة عددها (30) تلميذ تم التدريس لهم بالطريقة المعتادة. واعتمد البحث على الأدوات التالية: اختبار مهارات التفكير الاستدلالى "إعداد الباحث" وبناء العاب تعليمية "إعداد الباحث". وباستخدام الأساليب الإحصائية الملائمة) واستخدام البرنامج الإحصائى SPSS (V.12) للقيام بجميع المعالجات الإحصائية,أظهرت نتائج البحث فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التفكير الاستدلالى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المجموعة التجريبية | ||||
Keywords | ||||
الالعاب التعليمية; التفكير الاستدلالى; الدراسات الاجتماعية | ||||
Statistics Article View: 351 PDF Download: 172 |
||||