برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات الأداء الكتابي الإبداعي من خلال تدريس النصوص الأدبية لطلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 19, Issue 115, October 2022, Page 365-393 PDF (786.28 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.286729 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد عبد العزيز صلاح كامل1; ريم أحمد عبد العظيم2; عبير أحمد علي3 | ||||
1باحث بكلية التربية - جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية البنات - جامعة عين شمس | ||||
3أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد كلية التربية – بني سويف | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: هدف البحث إلى فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات الأداء الكتابي الإبداعي لدى طلاب المرحلة الثانوية، وقد اختار الباحث عينة من طلاب الصف الأول الثانوي، تم تقسيمهما لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة، وقد استخدم البحث المنهج شبه التجريبي في القياس القبلي والبعدي لعينة البحث، واظهرت النتائج أن للبرنامج فاعلية في تنمية مهارات الأداء الكتابي الإبداعي لصالح المجموعة التجريبية، وأوصى البحث بإعادة النظر في استراتيجيات وأساليب تعليم الأداء الكتابي الإبداعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي في ضوء البرنامج الذي يقدمه البحث الحالي. | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الناجح; مهارات الأداء الكتابي الإبداعي; النصوص الأدبية | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 140 |
||||