فاعلية برنامج تدريبي قائم علي المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر في تنمية الاستعداد للتعلم الإلكتروني لدي معلمي الحاسب. | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 19, Issue 115, October 2022, Page 206-233 PDF (636.13 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.286722 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
صفية محمد مرعى1; محمد حماد هندي2; إيمان صلاح الدين صالح3 | ||||
1باحثة بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية تربية - جامعة بنى سويف | ||||
3أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية تربية - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية الاستعداد للتعلم الإلكتروني لدي معلمي الحاسب الالى. وذلك من خلال استخدام برنامج تدريبي قائم علي المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر. اتبع البحث المنهج شبه التجريبى في قياس فاعلية المتغير المستقل (برنامج تدريبي قائم علي المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر) في تنمية المتغير التابع (الاستعداد للتعلم الإلكتروني), وتكونت مجموعة البحث من (30) معلم حاسب الى بمحافظة المنيا, وتمثلت أداة البحث في مقياس الاستعداد للتعلم الالكترونى, وقامت الباحثة بتطوير برنامج تدريبي قائم على المقررات الالكترونية مفتوحة المصدر وطبقت أداة القياس قبليا وبعديا. وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج القائم على المقررات الالكترونية مفتوحة المصدر فى تنمية الاستعداد للتعلم الالكترونى لدى معلمى الحاسب الالى. وأوصت الباحثة بضرورة وضع الخطط والبرامج المناسبة لتنمية الاستعداد للتعلم الإلكتروني لدى المعلمين والطلاب . | ||||
Keywords | ||||
المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر; الاستعداد للتعلم الإلكتروني | ||||
Statistics Article View: 142 PDF Download: 162 |
||||