تطوير المدرسة الثانوية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 19, Issue 115, October 2022, Page 57-84 PDF (560.82 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2022.286713 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد جابر عبود1; سهام يسن أحمد2; حنان أحمد الروبي3 | ||||
1باحث بكلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ أصول التربية كلية التربية - جامعة بني سويف | ||||
3أستاذ أصول التربية المساعد كلية التربية - جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث:توضيح مفهوم الثورة الصناعية الرابعة، والتعرف إلى آليات تطوير المدرسة الثانوية العامة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة ، والتصدي للآثار السيئة للتكنولوجيا الناتجة عن الاستخدام السيئ للتكنولوجيا والتقنيات الرقمية مما يؤثر على شخصيات الطلاب. ومنهج البحث: استخدم المنهج الوصفي بهدف التعرف إلى آليات تطوير المدرسة الثانوية العامة في ضوء الثورة الصناعية العامة كما استخدم الاستبانة كأداة لجمع المعلومات، وقد توصل البحث إلى : مجموعة من الآليات لتطوير المدرسة الثانوية العامة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة، وكانت من أهم النتائج التي توصل إليها البحث : أن هناك دورا غير تقليدي يقع على عاتق المدرس والمدير، ويجب على خبراء التربية والتعليم القيام بتغيير جذري في المناهج التعليمية بما يواكب التقنيات الرقمية الحديثة التي فرضتها الثورة الصناعية الرابعة ، كما يجب دعم الأنشطة التعليمية ببرامج متطورة تتناسب مع تقنيات الثورة الصناعية الرابعة ، وكانت الكلمات المفتاحية: المدرسة الثانوية العامة ، الثورة الصناعية الرابعة ، خصائص الثورة الصناعية الرابعة ، وملامح الثورة الصناعية الرابعة . | ||||
Keywords | ||||
تطوير المدرسة الابتدائية; الثورة الصناعية الرابعة | ||||
Statistics Article View: 222 PDF Download: 264 |
||||