القيادة التنموية كمدخل لتطبيق ادارة الجودة الشاملة والبيئية في المدارس | ||||
Journal of Environmental Studies and Researches | ||||
Article 28, Volume 10, Issue 4, December 2020, Page 1223-1236 PDF (750.89 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/jesr.2020.287046 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إيمان مصطفى1; أشرف زهران* 1; محمد محروس2 | ||||
1عهد البحوث والدراسات البيئية - جامعة مدينة السادات | ||||
2كلية الآداب - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
الملخص من بين المداخل التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بطبيعة عمليات التعلم والنمو التي يتم التركيز عليها في مجال التربية ومن ثم فإنها تُعد مدخل أكثر ملائمةً للمجال التربوي وهو ما يلقي الضوء على أهمية تناولها ودراستها. 2- القاء الضوء على مفهوم القيادة التنموية, وتبين إمكانية توظيفها والاستفادة منها الأمر الذي يعمل على إثراء الأدبيات التربوية في مجال القيادة ويفتح الباب إمام إجراء العديد من الدراسات والبحوث الدراسات التي تتناول القيادة التنموية. 3- تعتبر هذه الدراسة مدخلاً جديداً للقادة و صناع القرار والسياسات التعليمية بمصر يمكن تطبيقه والاستفادة به في إدارة وقيادة مختلف مؤسسات التعليم المصرية وبخاصة مؤسسات التعليم العالي. 4- تناولت موضوعا ذا أهمية استراتيجية في مجال تطوير القيادة التنموية و البيئية ، فقد تناولت الدراسة بالتحليل موضوع تدريب إعداد القادة التربويين في مجال القيادة التنموية والبيئية | ||||
Keywords | ||||
الكلمات الدالة : 1- القيادة التنموية - القيادة التسلطية; القيادة البيئية; القيادة الديمقراطية | ||||
Statistics Article View: 31 PDF Download: 216 |
||||