أثر نمط دعامات التعلم (ثابت - مرن) المقدم بلوحة النقاش فى نظم إدارة التعليم الإلكتروني على إنجاز المهمة الأدائية ورضا الطلاب بمرحلة الدراسات العليا. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 39, Issue 2, April 2019, Page 79-145 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2019.287146 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ أبوبكــر يوسف غنام ود/ رشـــــا عز الدين الوتيدي مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: إن الاهتمام المتزايد بتفعيل التعليم الألكترونى والاستفادة من أدواته هو الحافز الذى وجه لدراسة أثر نمط دعامات التعلم (ثابت - مرن) المقدم بلوحة النقاش فى نظم إدارة التعليم الإلكترونى على إنجاز المهمة الأدائية ورضا الطلاب بمرحلة الدراسات العليا. ولتحقيق هدف البحث استخدم المنهج شبه التجريبي وتكونت عينة البحث من (50) طالب بمرحلة الماجستير بجامعة الملك سعود، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى ≤ 0.05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتن في القائمة المعيارية للمهمة الآدائية عند الدراسة باستخدام لوحة النقاش يرجع للاثر الاساسي لنمط دعامات التعلم (ثابت- مرن) وذلك لصالح نمط (الدعامات الثابتة) كما تشير النتائج إلي وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى ≤ 0.05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتن في مقياس رضا الطلاب عن استخدام لوحة النقاس يرجع للاثر الاساسي لنمط دعامات التعلم (ثابت- مرن) وذلك لصالح نمط (الدعامات الثابتة). | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: دعامات التعلم; الدعامات الثابتة; الدعامات المرنة - لوحة النقاش; ىنظم إدارة التعلم; المهمة الأدائية | ||||
Statistics Article View: 68 |
||||