نمطي تقديم المحفزات (المقارنات المحدودة- المقارنات الكاملة) ببيئة الفصل المقلوب وأثره في تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية لطلاب تكنولوجيا التعليم. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 39, Issue 2, April 2019, Page 401-437 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2019.287150 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ رؤيات أحمد حسانين محمد الخطيب | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي: إلى معرفة أثر نمطي تقديم المحفزات (المقارنات المحدودة- المقارنات الكاملة) ببيئة الفصل المقلوب في تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية لطلاب تكنولوجيا التعليم. واعتمد البحث الحالي على التصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبيتين (المقارنات المحدودة- المقارنات الكاملة)، وتكونت عينة البحث من (60) طالباً من طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية جامعة حلوان، تم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين في العدد، واعتمد البحث على المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي للتحقق من صحة الفروض والتوصل للنتائج. وأسفرت نتائج البحث عن عدم وجود فروق بين المجموعتين في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الجانب الادائي لمهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية، كما بينت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم جودة المنتج. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: نمط تقديم المحفزات; المقارنات الكاملة; المقارنات المحدودة. عناصر التعلم الرقمية; الفصل المقلوب | ||||
Statistics Article View: 49 |
||||