واقع تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية وسبل تفعيلها | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Volume 2023, Issue 1 - Serial Number 2, March 2023, Page 2-74 PDF (1.45 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2023.288070 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هناء محمد جلال جمال الدين لطفي* | ||||
كلية التربية جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
عينة الدراسة من (293) معلم ومعلمة بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية ، حيث يمثلون (6%) من حجم مجتمع الدراسة الأصلي، وكان من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة الحالية ما يلي: أن واقع تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية بمحافظة المنوفية قد حصل على درجة متوسطة، وبوزن نسبي (63.24%)، ولا توجد فروق دالة احصائياً عند مستوى الدلالة ≤ 0.05) α) بين متوسطات تقديرات أفراد عينة الدراسة لواقع تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية تعزي إلى متغيري كلا من :النوع، والمؤهل العلمي. وقد توصلت الدراسة الحالية أيضاً الى أهم المقترحات الإجرائية التي تسهم في تفعيل تطبيق القيادة الرقمية لمديري المدارس الثانوية العامة بمحافظة المنوفية كما يلي: التأكد من وجود معلمين مهرة لجميع الطلاب ؛ يستخدمون التكنولوجيا لتلبية احتياجات تعلم الطلاب، نشر ثقافة التحول الرقمي بين العاملين في المدارس، توفير البنية التحتية التكنولوجية بالمدارس. | ||||
Keywords | ||||
القيادة الرقمية; مديري المدارس الثانوية العامة | ||||
Statistics Article View: 51 PDF Download: 116 |
||||