"دور الجامعة في التمكين الرقمي للطلاب ذوي الإعاقة : دراسة ميدانية " | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Volume 2023, Issue 1 - Serial Number 2, March 2023, Page 76-118 PDF (1.39 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2023.288071 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان فاروق محمد عبد القادر* | ||||
دكتوراة اصول التربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي تعرف دور الجامعة في التمكين الرقمي للطلاب ذوي الإعاقة ، ووضع تصور مقترح لتفعيل هذا الدور ، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لطبيعة البحث ، واعتمد البحث الحالي علي أحد أدواته وهي الاستبانة ، وقد تكونت عينة البحث من الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط بلغ اجمالها (40) طالب وطالبة ، وقد توصلت الدراسة إلي أن الجامعة تسهم بدرجة متوسطة في تحقيق التمكين الرقمي للطلاب ذوي الإعاقة ، حيث جاء دور الأنشطة الطلابية في المرتبة الأولي يليه دور المعلم الجامعي ، ويليه دور المقررات الدراسية ، ويليه دور الإدارة الجامعية ، ويوصي البحث بإنشاء وحدة للخدمات التكنولوجية بجميع الكليات بجامعة أسيوط لتوفير الدعم الفني للطلاب ذوي الإعاقة ، وتقديم إدارة الجامعة حوافز مادية للطلاب ذوي الإعاقة المستخدمين للتقنيات الرقمية . | ||||
Keywords | ||||
التمكين الرقمي; ذوي الإعاقة; دور الجامعة | ||||
Statistics Article View: 83 PDF Download: 95 |
||||