تصور مقترح لتعزيز دور القيادات الأكاديمية في التحول الرقمي للتعليم في الجامعات السعودية | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 26, Volume 84, Issue 4, October 2021, Page 1221-1260 PDF (1.37 MB) | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2021.288452 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غنام هزاع المريخي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدارسة إلى التعرف على دور القيادات الأكاديمية في التحول الرقمي للتعليم في الجامعات السعودية، وتحديد أبرز الصعوبات التي تحد من دور القيادات الأكاديمية في التحول الرقمي للتعليم في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، وتقديم تصور مقترح لتعزيز دور القيادات الأكاديمية في التحول الرقمي للتعليم في الجامعات السعودية، ولتحقيق تلك الأهداف تم اختيار عينة عشوائية من القيادات الأكاديمية في الجامعات السعودية بلغ عددهم (328) عضو هيئة تدريس. واستخدام الاستبانة لجمع البيانات، واعتمد على المنهج الوصفي في هذه الدراسة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن دور القيادات الأكاديمية في التحول الرقمي للتعليم في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس جاء متوسطاً، وأنه يوجد صعوبات بدرجة عالية تحد من دور القيادات الأكاديمية في التحول الرقمي للتعليم في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. وقدمت الدراسة تصور مقترح لتعزيز دور القيادات الأكاديمية في التحول الرقمي للتعليم في الجامعات السعودية | ||||
Keywords | ||||
تصور مقترح; التحول الرقمي للتعليم; القيادات الأكاديمية; الجامعات السعودية | ||||
Statistics Article View: 104 PDF Download: 102 |
||||