EKB Journal Management System

1.

المعلومات العلمية

Pages 0-0

2.

فهرس العدد


3.

فاعلية برنامج قائم علي فنيات علم النفس الإيجابي لخفض اعراض کورونا فوبيا لدي طاقم التمريض

Pages 1-49
اسماء مسعود البليطي

4.

أثر برنامج قائم على نظرية ألبرت أليس لتحسين الثقة بالنفس على التحصيل الدراسي لدى الطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم

Pages 50-88
حسام عباس

5.

التمکين الإداري لرؤساء الأقسام العلمية وعلاقته بالأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

Pages 89-148
خالد البصير

6.

الاسهام النسبي لأبعاد النضج الانفعالي في التنبؤ بالتسامح لدى طلبة المرحلة المتوسطة من ذوي الأسر المفککة

Pages 149-203
سالم بن محمد المفرجي

7.

نظرية المعرفة في الإسلام وتطبيقاتها التربوية "دراسة تحليلية"

Pages 204-259
سمير بن سعد السلمي

8.

فاعلية برنامج إرشادي لتنمية قيمة التسامح لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الطائف

Pages 260-309
منار الزهراني

9.

مستوى تطبيق معلمات الروضات الحکومية للممارسات التأملية في المملکة العربية السعودية مستوى تطبيق معلمات الروضات الحکومية للممارسات التأملية في المملکة العربية السعودية

Pages 310-360
سارة بنت يوسف الخليوي; نجلاء البيز

10.

تصور مقترح لتطوير الممارسات السلوکية للمشرفين التربويين على ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة

Pages 361-410
وفاء الشهراني

11.

إعداد قيادات الصف الثاني في مدارس إدارة التعليم بمحافظة شقراء

Pages 411-464
عبد الله الفنتوخ

12.

فعالية الإرشاد الالكتروني لطلاب الجامعة عبر الفصول الافتراضية في تطوير مهارات التعامل الإيجابي مع الأزمات "كورونا نموذجا"

Pages 465-522
عبد الله أبو عراد الشهري; طارق محمد فتحي الجلالي

13.

الإيجابية السامة وعلاقتها بالكفاءة الوجدانية وأساليب المعاملة الوالدية المدركة لدي طلاب الجامعة

Pages 523-582
رنا عبدالغني أمين حسن

14.

دور وسائل التواصل الاجتماعي في توعية أولياء الأمور بقضايا صعوبات التعلم

Pages 583-612
ريم التميمي; مناحي فلاح العازمي

15.

تصور مقترح لتطبيق نظام مجلس الأمناء بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ظل التحول لنظام الجامعات الجديد

Pages 316-666
عبد العزيز الصقر

16.

الآثار التَّربوية للعمل التَّطوُّعي على المتطوِّعين ومعوِّقات تحقُّقِها من وجهة نظرهم ( دراسة ميدانية بمحافظة جدة)

Pages 667-717
عبدالله بن عطية الله الأحمدي

17.

المساندة الاجتماعية المدرکة والاتجاه نحو التعلم الالکتروني (البلاک بورد) واضطراب ما بعد صدمة (فيروس کورونا) لدى طلاب الجامعة " دراسة تنبؤيه فارقة"

Pages 718-793
سطوحي سعد رحيم; عبير صالح علي الشهري

18.

استراتيجية تدريسية قائمة على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات الكتابة الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية النوعية

Pages 794-859
هيام جابر فتوح محمود

19.

تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي کأحد الخيارات الاقتصادية لتعليم المستقبل من وجهة نظر مديري المدارس

Pages 860-915
مشعل النابلسي

20.

مستوى المسئولية الاجتماعية وعلاقته بالاتجاه نحو التطرف لدى طلبة جامعة أم القرى

Pages 916-973
خالد الزهراني

21.

الذکاء الناجح وعلاقته بالحکمة والتدين لدى طلبة جامعة مؤتة

Pages 974-1009
فؤاد طلافحة; دارين عبد الله الشواورة

22.

دور شبکات التواصل الاجتماعي في تحقيق الأمن المجتمعي للمعلمين کوسيلة للتواصل في ظل جائحة کرونا

Pages 1010-1049
محمد سعد السبوق

23.

تصورات المعلمين حول الاحتياجات الرقمية والجاهزية للمستقبل لذوي صعوبات التعلم من طلاب المرحلة الثانوية

Pages 1050-1113
أماني محمد عبد الله بوخمسين

24.

الإسهام النسبي لخبرة التدفق والحاجة إلى المعرفة في التنبؤ بالتسويف الأكاديمى لدى عينة من طلاب كلية التربية

Pages 1114-1164
شهدان إبراهيم

25.

دراسة استكشافية لتفاعل الحيوية الذاتية والتفكير المفعم بالأمل في خفض الأعراض الاكتئابية لدى عينة من أمهات الأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية.

Pages 1165-1220
سناء عبدالفتاح احمد علي

26.

تصور مقترح لتعزيز دور القيادات الأكاديمية في التحول الرقمي للتعليم في الجامعات السعودية

Pages 1221-1260
غنام هزاع المريخي

27.

نظرة علمية في أحاديث الأولية

Pages 1261-1340
أحمد رجب أحمد عدوي

28.

Creative Pedagogy and Environment in the Saudi Arabian Preschool Settings: Teachers’ Perspectives

Pages 899-940
Hanadi Naef Aljashaam

29.

التعليم الثانوي الفني النوعي في ضوء رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة" دراسة حالة "

Pages 1340-1420
هانم خالد محمد محمد سليم