الإسهام النسبي لخبرة التدفق والحاجة إلى المعرفة في التنبؤ بالتسويف الأكاديمى لدى عينة من طلاب كلية التربية | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 24, Volume 84, Issue 4, October 2021, Page 1114-1164 PDF (1.51 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2023.200846.1508 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شهدان إبراهيم | ||||
مدرس بقسم علم النفس التربوي كلية التربية جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة للكشف عن الإسهام النسبى لخبرة التدفق والحاجة إلى المعرفة فى التنبؤ بالتسويف الأكاديمى لدى طلبة كلية التربية ، حيث أجريت الدراسة على عينة مكونة من (29) من طلبة الفرقة الثانية بكلية التربية جامعة طنطا. استخدمت الباحثة مقياس الحاجة إلى المعرفة، ومقياس خبرة التدفق (إعداد الباحثة) ومقياس التسويف الأكاديمى، أوضحت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية موجبة (طردية) ضعيفة بين الحاجة إلى المعرفة والتسويف الأكاديمى ، فى حين وجدت علاقة ارتباطية عكسية دالة بين خبرة التدفق والتسويف الأكاديمى بينما كانت هناك علاقة ارتباطية موجبة بين خبرة التدفق والحاجة إلى المعرفة لكنها لم تصل لمستوى الدلالة، كما أظهرت النتائج أن خبرة التدفق تعد منبئًا بالتسويف الأكاديمى فى حين لم يتحقق ذلك بالنسبة للحاجة إلى المعرفة. الكلمات المفتاحية: خبرة التدفق – الحاجة إلى المعرفة – التسويف الأكاديمى. | ||||
Keywords | ||||
التدفق; المعرفة; التسويف الأكاديمى | ||||
Statistics Article View: 40 PDF Download: 24 |
||||