برنامج قائم على أنشطة الحديقة المدرسية لتنمية بعض مهارات الحس العلمي لدى طفل الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 10, Volume 24, Issue 24, January 2023, Page 465-509 PDF (1.47 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2023.158112.1131 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د/ شهناز محمد محمد عبدالله السيد1; أ.م.د/ هناء محمد عثمان2; د./ رانيا محمد نبيل حسن الجندى3; داليا عبدالموجود4 | ||||
1كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة أسيوط | ||||
2كلية التربية- جامعة الوادى الجديد | ||||
3كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة أسيوط | ||||
4کلية التربية جامعة الووادى الجديد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية بعض مهارات الحس العلمي لدى طفل الروضة باستخدام برنامج قائم على أنشطة الحديقة المدرسية، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج التجريبي القائم على تصميم المجموعة الواحدة طبق عليها البحث باستخدام أنشطة الحديقة المدرسية وقوامها (30) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثاني بروضة مدرسة الزهور الابتدائية المشتركة بمحافظة الوادي الجديد، وقد أعدت الباحثة (قائمة ببعض مهارات الحس العلمي لطفل الروضة- اختبار الحس العلمي الجانب المعرفي لطفل الروضة – مقياس الحس العلمي الجانب الوجداني لطفل الروضة-دليل قائم على أنشطة الحديقة المدرسية لتنمية بعض مهارات الحس العلمي لطفل الروضة ) وتم تطبيق الأدوات قبليا وبعديا على المجموعة التجريبية و تم إجراء المعالجة الإحصائية، وأسفرت نتائج البحث على أن البرنامج القائم على أنشطة الحديقة المدرسية يؤدى إلى تنمية بض مهارات الحس العلمي لدى طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
الحديقة المدرسية; الحس العلمي; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 164 PDF Download: 160 |
||||