نحو مزيد من تأصيل علم نفس التربية الفنية(*) (دراسة ارتباطية انتقائية تحقيقية) | ||||
بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Article 9, Volume 1, Issue 34, January 2019, Page 1-68 PDF (14.21 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bedcu.2019.290025 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
مدخل توثيقي Documentary Entrance: منذ ظهور مفهوم "علم النفس في التربية الفنية Psychology in art Education تخصصا تطبيقياً ارتباطياً لاستخدام علم النفس لمفاهيم تحقيقية في مجال التربية خاصة تلك التحليلات التي تلازمت مع الاهتمام برسوم الأطفال والبالغين، العاديين منهم وذوي الاحتياجات الخاصة الذين أصبحوا الرافد الأساسي لعلم نفس التربية الفنية إنسلاخا من استخدام علم النفس في التربية الفنية في ظل هذا الزخم الذى لازم استخدام الرسوم في تحقيق متطلبات جوانب المفاهيم في علم النفس المرتبط بعينه كبير من الأفراد في سن الطفولة والتعليم، وعلى رأسها جميعا مفهوم الذكاء الذى كان الشغل الشاغل في التفسير وما تلاه من قدرات وبناء الشخصية والدوافع والحاجات والإدراك وبناء العقل، وفي هذا الاتجاه قدم ثله من الباحثين الجادين الرواد سلسلة من البحوث والدراسات اسسوا بها لهذا المجال الذى بدأت تتحقق مآربه مع بداية انفراط عقد أم العلوم الإنسانية (الفلسفة) لتستحدث العلوم التربوية والنفسية. | ||||
Statistics Article View: 48 PDF Download: 35 |
||||