التعليم الاليكتروني كاستراتيجـية لتحقـيق جـــودة الممارسة في الخدمة الاجتماعية | ||||
مجلة دراية: المجلة العلمية للسياسات العامة ودراسات التنمية | ||||
Volume 1, Issue 1, July 2022, Page 143-185 PDF (1.47 MB) | ||||
Document Type: بحوث علمية محكمه | ||||
DOI: 10.21608/mdpd.2022.292241 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
احمد سيد احمد عبد الحميد كشك1; احمد مصطفي عكاشة مصطفي2; شهاب جابر2 | ||||
1المجلس القومي للسكان | ||||
2جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
إن التطور الحادث في مجال تكنولوجيا المعلومات أدي إلي ظهور كثير من المستحدثات التكنولوجية أصبح توظيفها في العملية التعليمية ضرورة ملحة ، للاستفادة منها في رفع كفاءة العملية التعليمية ومن بين تلك المستحدثات التعليم الاليكتروني (Electronic Learning) وقد ظهر في منتصف التسعينات وأصبح يختصر مصطلحه إلي ( E-learning) ونتيجة للانتشار الواسع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوظيفها لخدمة العملية التعليمة تمكنت الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية ومنها المؤسسات التعليمية الخاصة بالخدمة الاجتماعية من إطلاق برامجها التعليمية والتدريبية إليكترونيا عبر الانترنت . ويقصد بذلك أن عملية التعلم وتلقي المعلومات تتم عن طريق استخدام أجهزة اليكترونية ومستحدثات تكنولوجيا الوسائط المتعددة بمعزل عن ظرفي الزمان والمكان حيث يتم الاتصال بين الدارسين والمعلمين عبر وسائل اتصال عديدة وتلعب تكنولوجيا الاتصال دورا كبيرا فيها ، وتتم عملية التعلم وفقا لظروف المتعلم واستعداداته وقدراته وتقع مسؤولية التعليم بصفة أساسية علي عاتقه | ||||
Statistics Article View: 74 PDF Download: 63 |
||||