"فاعلية توظيف تطبيق للهواتف الذكية لتنمية بعض القيم التربوية لدى طفل الروضة" | ||||
مجلة الطفولة | ||||
Volume 44, Issue 1, May 2023, Page 1315-1350 PDF (1.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jchild.2023.196432.1180 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سماح عبد الفتاح محمد مرزوق | ||||
المجاورة الثالثة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى فاعلية توظيف تطبيق للهواتف الذكية لتنمية بعض القيم التربوية لدى طفل الروضة ، وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل وطفلة برياض الأطفال، والذين تراوح أعمارهم ما بين)4-5) سنوات بروضة (المدرسة الرسمية الدولية بأكتوبر2) بمدينة السادس من أكتوبر وقسمت الى مجموعتين(30) مجموعة تجربية،(30) مجموعة ظابطة، واتبع البحث المنهج التجريبي واستخدمت الباحثة الأدوات التالية: استطلاع رأى معلمات رياض الأطفال عن مدى توظيف تطبيق للهواتف الذكية لتنمية بعض القيم التربوية لطفل الروضة ، قائمة ببعض القيم التربوية المناسبة لطفل الروضة، بطاقة ملاحظة ممارسات الطفل لبعض القيم التربوية بتطبيق للهواتف الذكية ، (جميع الأدوات السابقة من إعداد الباحثة) الى جانب توظيف تطبيق للهواتف الذكية لبعض القيم التربوية للأطفال، واستغرق تطبيق البرنامج للأطفال مدار(شهرين) ، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلإلة إحصيائية بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية والضابطة في القياس البعدي على بطاقة ملاحظة لبعض القيم التربوية للأطفال لصالح المجموعة التجريبية. الكلمات المفتاحية: القيم التربوية-أطفال الروضة–تطبيق للهواتف الذكية. | ||||
Keywords | ||||
القيم; الطفل; تطبيق للهواتف الذكية | ||||
Statistics Article View: 480 PDF Download: 709 |
||||