الإدارة بالإحتواء العالي مدخل لتمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي في كمبوديا وكينيا وإمكانية الإفادة منها في مصر | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 9, Issue 2 - Serial Number 20, April 2023, Page 58-172 PDF (1.75 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2023.294375 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ.م.د/ إكرام عبد الستار محمد دياب | ||||
استاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد- كلية التربية النوعية– جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى طرح بعض الإجراءات المقترحة لآليات تطويرالإدارة بالإحتواء العالي بهدف تمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي بمصر لكون تطويرالإدارة بالإحتواء العالي بالتعليم قبل الجامعي تساهم بشكل كبير في تمكين المعلمين ، ومن ثم نجاح المنظومة التعليمية ككل؛ وذلك من خلال إجراء مقارنة لآليات تطويرالإدارة بالإحتواء العالي بهدف تمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي بين كمبوديا وكينيا ، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج المقارن ، وتعرض الدراسة إطارا نظريا لآليات تطوير الإدارة بالإحتواء العالي بهدف تمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي ، يلي ذلك مقارنة بين كمبوديا وكينيا في مجال تطويرالإدارة بالإحتواء العالي بهدف تمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي ، ثم التوصل لمجموعة من النتائج وطرح بعض الإجراءات المقترحة التي تستهدف تطوير الإدارة بالإحتواء العالي بهدف تمكين المعلمين بالتعليم قبل الجامعي بمصر للسعي نحو تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠م ، وذلك بما يتناسب مع ظروف المجتمع المصري. | ||||
Keywords | ||||
الإدارة بالإحتواء العالي; تمكين المعلمين; التعليم قبل الجامعي; كمبوديا; كينيا | ||||
Statistics Article View: 71 PDF Download: 59 |
||||