استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية وأثره في تنمية المهارات الحياتية للأطفال التوحديين. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 44, Issue 3 - Serial Number 2, July 2020, Page 43-88 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2020.295839 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ أسماء محمود محمد محمود عطيه | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: يهدف البحث الحالي إلى تعرف أثر استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية في تنمية مهارات التواصل الاجتماعي والمسئولية الاجتماعية والعناية بالذات للأطفال التوحديين، وتكونت عينة البحث من (15) طفل وطفلة تتراوح اعمارهم بين 7-10 اعوام من مركز الأمير ناصر للتوحد بالرياض. وقد كشفت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في تنمية مهارة التواصل الاجتماعي لصالح التطبيق البعدي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين التطبيق القبلي والبعدي في تنمية مهارة العناية بالذات ترجع إلي أثر استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية ، ولا توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في تنمية مهارة المسئولية الاجتماعية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: تطبيقات الأجهزة الذكية; المهارات الحياتية; مهارة التواصل الاجتماعي; مهارة العناية بالذات; مهارة المسؤليه الاجتماعية; التوحد | ||||
Statistics Article View: 260 |
||||