EKB Journal Management System

1.

توظيف الألعاب التحفيزية (gamification) في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وأثرها على زيادة دافعية التعلم لديهم.

Pages 1-42
د/ أسامة محسن هندي

2.

استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية وأثره في تنمية المهارات الحياتية للأطفال التوحديين.

Pages 43-88
د/ أسماء محمود محمد محمود عطيه

3.

تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الإنفوجرافيك (الثابت/المتحرك) وأثرها فى تعديل التصورات اللغوية البديلة لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية.

Pages 89-124
أ.م.د/ نشوى رفعت شحاته وأ/ أمنية أسامة الشربينى حسين مشترك

4.

استراتيجية العصف الذهنى ببيئة تعلم إلكترونى وأثرها في تنمية مهارات التعبير الشفوى باللغة الفرنسية.

Pages 125-166
أ.د/ عبد العزيز طلبه واخرون

5.

اختلاف بعض أنماط تصميم المقررات الإلكترونية (شمولي – تتابعي) وفق معايير كواليتي ماترز (QM) وأثره في تنمية مهارات البرمجة والتفكير الحاسوبي لطلاب جامعة أم القرى.

Pages 167-195
أ/ ماجد معيلي محمد الزهراني ود/ سيد شعبان عبدالعليم مشترك

6.

معايير تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تكنولوجيا التصوير البانورامي لتنمية مهارات التفكير البصري في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

Pages 197-235
أ.م.د/ نشوى رفعت شحاته وأ/ آية مصباح إبراهيم السيد ود/محمود مشترك

7.

اختلاف أنماط التقويم (معلم - أقران) في بيئات التعلم الشخصية لطلاب المرحلة الثانوية فى مادة الحاسب وأثره على تنمية بعض نواتج التعلم.

Pages 237-259
أ.د/ أمل سويدان وأ.د/ حسن جامع وأ/ أيمن عبد الفتاح محمود مشترك

8.

نمطان للتجول (خطى/ قائمة) بالجولة الإفتراضية القائمة على الصور وأثرهما فى إتقان وكفاءة التعلم.

Pages 261-274
أ.د/ محمد عبد الحميد وأ.د/ منى جاد و أ/ دعــاء إســلام مشترك

9.

تصميم فصل افتراضى قائم على خرائط التفكير لتنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ المعاقين سمعياً.

Pages 275-331
أ.د/ سميرة أبو زيد وأ.د/ محمد رفعت وأ/ زينب بندارى ود/ مشترك