فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات تصميم وانتاج الألعاب التعليمية والدافعية للإنجاز لدي طلاب الدبلوم العام بكلية التربية تخصص التاريخ | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Volume 19, Issue 138, December 2022, Page 11-76 PDF (2.88 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2022.296173 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صلاح عبد السميع عبد الرازق* | ||||
أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد كلية التربية / جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى إعداد برنامج تدريبى لتنمية مهارات تصميم وانتاج الألعاب التعليمية والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم العام بكلية التربية جامعة حلوان تخصص التاريخ ، وتكونت عينة البحث من (30) طالب وطالبة من طلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ ، واعتمد البحث على المنهج الوصفي وشبة تجريبي ، وقد استخدم البحث الادوات والمواد التعليمية الآتية: الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي لمهارات تصميم وإنتاج الألعاب التعليمية فى التاريخ . بطاقة ملاحظة للجانب الادائي في تصميم وإنتاج الألعاب التعليمية فى التاريخ . مقياس الدافعية للإنجاز لطلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ. برنامج تدريبي لتنمية مهارات تصميم وإنتاج الألعاب التعليمية والدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ . وتوصلت نتائج البحث إلي: يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.5) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلى والبعدي للاختبار التحصيلي لمهارات تصميم وانتاج الألعاب التعليمية في الجانب المعرفي لصالح التطبيق البعدي. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.5) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة الجانب الادائي في تصميم وإنتاج الألعاب التعليمية لصالح التطبيق البعدي. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.5) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لمقياس الدافعية للإنجاز للطلاب لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تدريبى ـــــ مهارات تصميم وانتاج الألعاب التعليمية ــــــ دافعية الانجاز ـــــ طلاب كلية التربية | ||||
Statistics Article View: 51 PDF Download: 106 |
||||