EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد 138 ديسمبر 2022

Pages 1-10

2.

فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات تصميم وانتاج الألعاب التعليمية والدافعية للإنجاز لدي طلاب الدبلوم العام بكلية التربية تخصص التاريخ

Pages 11-76
صلاح عبد السميع عبد الرازق

3.

برنامج مقترح قائم على متطلبات التنمية المستدامةلتنمية الوعي بالتغيرات المناخية والتفكير التحليلي لدى طلاب كلية التربية

Pages 77-128
أحمد بدوى أحمد ، عبد العال رياض عبد السميع

4.

أنشطة تعليمية قائمة على وصايا بتاح حُتب لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والدافعية نحو تعلم التاريخ لدى طفل الروضة

Pages 129-230
هبة صابر شاكر علام

5.

منهج مقترح في علم النفس والاجتماع في ضوء نظرية الرفاهة النفسية لتنمية المسئولية الاجتماعية والمعني في الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 231-286
ياسمين سمير عبد العزيز، محمد سيد فرغلــي عبد الرحيم

6.

برنامج مقترح لمكافحة الحروب المعلوماتية لتنمية الوعي بالأمن السيبراني وأبعاد التنور التقني لدى طلاب كلية التربية شعبتي علم النفس والاجتماع

Pages 287-345
دينا صابر عبد الحليم موسي، ياسمين سمير عبد العزيز محمد

7.

برنامج إلكترونى مقترح قائم على استخدام الأنشطة المدرسية الخضراء بالدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الشكلى والوعى بتغيرات المناخ للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

Pages 346-373
جهاد سمير التفاهنى

8.

استخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومهارات التفكير المستدام لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Pages 374-421
أبوزيد عبد الرحيم السباعي، دعاء سعيد البربــري

9.

الخصائص السيكومترية لمقياس الأفكار السلبية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية

Pages 422-447
نداء سليمان العيسى

10.

الخصائص السيكومترية لمقياس الاستعداد للتواصل اللغوي

Pages 448-474
مها السيد شحاته علي شحاته

11.

تقييم أداء معلمات رياض الأطفال في ضوء المتطلبات التدريسية اللازمة لتنمية قيمة الانتماء لدى أطفال الروضة

Pages 475-509
سندس صالح القبلان، شرين كامل موسى

12.

واقع استخدام المدخل القصصى من وجهة نظر معلمي التاريخ

Pages 510-531
باسم أحمد محمود إمام