EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 19, Issue 138, December 2022, Page 1-532  XML

1

مقدمة العدد 138 ديسمبر 2022

Page 1-10

2

فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات تصميم وانتاج الألعاب التعليمية والدافعية للإنجاز لدي طلاب الدبلوم العام بكلية التربية تخصص التاريخ

Page 11-76
صلاح عبد السميع عبد الرازق

3

برنامج مقترح قائم على متطلبات التنمية المستدامةلتنمية الوعي بالتغيرات المناخية والتفكير التحليلي لدى طلاب كلية التربية

Page 77-128
أحمد بدوى أحمد ، عبد العال رياض عبد السميع

4

أنشطة تعليمية قائمة على وصايا بتاح حُتب لتنمية التفكير المستند إلى الحكمة والدافعية نحو تعلم التاريخ لدى طفل الروضة

Page 129-230
هبة صابر شاكر علام

5

منهج مقترح في علم النفس والاجتماع في ضوء نظرية الرفاهة النفسية لتنمية المسئولية الاجتماعية والمعني في الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 231-286
ياسمين سمير عبد العزيز، محمد سيد فرغلــي عبد الرحيم

6

برنامج مقترح لمكافحة الحروب المعلوماتية لتنمية الوعي بالأمن السيبراني وأبعاد التنور التقني لدى طلاب كلية التربية شعبتي علم النفس والاجتماع

Page 287-345
دينا صابر عبد الحليم موسي، ياسمين سمير عبد العزيز محمد

7

برنامج إلكترونى مقترح قائم على استخدام الأنشطة المدرسية الخضراء بالدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الشكلى والوعى بتغيرات المناخ للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

Page 346-373
جهاد سمير التفاهنى

8

استخدام استراتيجية حدائق الأفكار في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومهارات التفكير المستدام لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Page 374-421
أبوزيد عبد الرحيم السباعي، دعاء سعيد البربــري

9

الخصائص السيكومترية لمقياس الأفكار السلبية لدى عينة من أمهات الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية

Page 422-447
نداء سليمان العيسى

10

الخصائص السيكومترية لمقياس الاستعداد للتواصل اللغوي

Page 448-474
مها السيد شحاته علي شحاته

11

تقييم أداء معلمات رياض الأطفال في ضوء المتطلبات التدريسية اللازمة لتنمية قيمة الانتماء لدى أطفال الروضة

Page 475-509
سندس صالح القبلان، شرين كامل موسى

12

واقع استخدام المدخل القصصى من وجهة نظر معلمي التاريخ

Page 510-531
باسم أحمد محمود إمام