التفاعل بين نمط تقديم الدعم الإلكتروني ومصدره ببيئة التعلم المصغر على التحصيل والرضا عن بيئة التعلم في مقرر الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 35, Volume 89, Issue 1, January 2023, Page 1435-1509 PDF (1.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2023.198034.1497 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فاتن فتحي احمد عبد الله 1; رشيد نايف دريب العنزي2 | ||||
1دكتوراه تكنولوجيا التعليم | ||||
2كلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
Abstract | ||||
تتطلب الحياة اليوم لمواجهة التطور التكنولوجي المستمر والمتزايد الذي نعيشه في العصر الحالي والذي جعل المؤسسات التعليميَّة في سعي مستمر للاستفادة من هذا التطور، بل ومحاولة توظيفه في سياق العمليَّة التعليميَّة؛ وذلك إما لرفع مستوى كفاءة التَّعليم/ التَّعلم بشكل عام، واستغلال إمكانيات وقدرات الطلاب، أو لحلِّ المشكلات التي قد تعمل على إعاقة سير العمليَّة التعليميَّة أمام تحقيق الأهداف المرجوة. ويزداد تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بصورة متزايدة وفعَّالة في التَّعليم والتَّعلم في جميع مستويات التَّعليم، ومن أهم صورها الحديثة، ظهور ما يسمى بالتعليم المصغَّر، فهو تعلم يحدث في وقت قصير من الزمن، ويستخدم نهجًا تعميميًّا مركزًا قائمًا على الأداء (10) دقائق على الأكثر، ذو محتوى دقيق وغني بالفيديو مع النصِّ والصور والصوت تتطلب الحياة اليوم لمواجهة التطور التكنولوجي المستمر والمتزايد الذي نعيشه في العصر الحالي والذي جعل المؤسسات التعليميَّة في سعي مستمر للاستفادة من هذا التطور، بل ومحاولة توظيفه في سياق العمليَّة التعليميَّة؛ وذلك إما لرفع مستوى كفاءة التَّعليم/ التَّعلم بشكل عام، واستغلال إمكانيات وقدرات الطلاب، أو لحلِّ المشكلات التي قد تعمل على إعاقة سير العمليَّة التعليميَّة أمام تحقيق الأهداف المرجوة. ويزداد تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بصورة متزايدة وفعَّالة في التَّعليم والتَّعلم في جميع مستويات التَّعليم، ومن أهم صورها الحديثة، ظهور ما يسمى بالتعليم المصغَّر، فهو تعلم يحدث في وقت قصير من الزمن، ويستخدم نهجًا تعميميًّا مركزًا قائمًا على الأداء (10) دقائق على الأكثر، ذو محتوى دقيق وغني بالفيديو مع النصِّ والصور والصوت | ||||
Keywords | ||||
نمط تقديم الدعم الإلكتروني; بيئة التعلم المصغر; التحصيل والرضا; مقرر الحاسب | ||||
Statistics Article View: 58 PDF Download: 163 |
||||