EKB Journal Management System

1.

المعلومات العلمية


2.

فهرس المجلد (89) العدد (الأول) يناير 2023م


3.

تقويم مدى توظيف الوسائط المتعددة (الفيديو التفاعلي) في التدريس واسهامها في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الابتدائية Evaluating the extent of the recruitment of multimedia (interactive video) in teaching and its contribution to developing English language skills for primary students

Pages 1-40
لبنى حسين راشد العجمي; أسماء مبارک عوضه الشهري

4.

أثر القيادة الأخلاقية على الالتزام التنظيمي: دراسة ميدانية في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار

Pages 41-63
أمينة بنت سعيد بن أحمد طيراش الرواس

5.

الوظائف التنفيذيه وعلاقتها بصعوبات تعلم مهارتى القراءةوالکتابةلدى تلاميذ المرحله الاعداديه

Pages 64-98
آيه شعبان عطيه سالم قنبر

6.

التنبؤ بالتفکير الإيجابي من سلوک التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 99-145
حنان سرحان

7.

مَدَى تَوْظِيفِ الْـمُسْتَحْدَثَاتِ التِّــقْنِيَّةِ فِي تَدْرِيسِ القراءة مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ مُشْرِفِي ومُشْرِفَاتِ الصُّفُوفِ الْأوَّلِيَّةِ

Pages 146-183
سلوى صلاح العميري

8.

المشکلات الإدارية التي تواجه الطالبات الوافدات بجامعة أم القرى: الواقع والحلول

Pages 184-218
لمياء صالح هاشم شعيب

9.

تصميم انشطة رقمية لتطوير مهارات التحليل الاقتصادي في مادة اقتصاديات الاعمال لدي طلاب المدارس الفنية المتقدمة

Pages 219-245
مروه السيد; د.حنان أبوالمجد طمان

10.

فاعلية برنامج علاجي سلوکي لتنمية الصلابة النفسية وتوکيد الذات ولخفض معدل الانتکاسة لدي المعتمدين علي المواد النفسية في دولة الکويت

Pages 246-275
مريم عبد الله خضير العيد الله

11.

دور التعليم الجامعي فـي مواجـهـة ظاهرة الإرهـاب

Pages 276-301
منال أحـمــد حــجــازي

12.

فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المخلط لتنمية مهارات کتابة الفقرة في ضوء عمليات الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 302-341
ندا محمد فؤاد عبد السلام فايد; نادية علي مسعود أبو سکينة; أيمن أبو بکر إبراهيم سکين

13.

مستوى تضمين أبعاد التنمية المستدامة في محتوى کتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي في کل من السعودية والکويت (دراسة مقارنة)

Pages 342-391
نوره معيبد عواد الحربي

14.

تطوير وحدة في منهج الرياضيات للصف الأول المتوسط في ضوء متطلبات مدخل (STEM) Developing a unit in the mathematics curriculum for the first intermediate grade in light of the requirements of the entrance (STEM)

Pages 392-428
هاجر علي ضيف الله القحطاني; لبنى حسين راشد العجمي

15.

تقصى معتقدات معلمي العلوم نحو التعلم الإلکتروني.

Pages 429-456
هبه شتا

16.

واقع تطبيق الشراكة المجتمعية بين المدرسة والأسرة في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030م

Pages 457-496
مي بنت محمد بن مقحم المقحم

17.

فاعلية البرمجيات التعليمية في تنمية التحصيل الرياضي ومهارات التفكير لدى الطلاب "دراسة تحليل بعدي"

Pages 497-533
محمد حميدان محمد الحيسوني الحيسوني

18.

تصور مقترح لتعزيز دور التفكير الإستراتيجي في دعم القرارات الإدارية في جامعة تبوك

Pages 534-578
حمود العنزي

19.

بعض المتغيرات النفسية المسهمة في الالتزام المهني لدى معلمي المرحلة الابتدائية الأزهرية

Pages 579-669
هليل زايد

20.

الاتجاه نحو مهنة التدريس وعلاقته بقلق المستقبل والمهارات الاجتماعية لدى الطلاب المعلمين تخصص التربية الخاصة

Pages 670-709
يوسف محمد عيد

21.

مدى توافر المعايير المهنية للمعلين في المملكة العربية السعودية في برامج إعداد المعلم بكلية التربية في جامعة الإمام من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 710-744
نورة العثيم

22.

تصميم وحدة في موضوع الوراثة وتنوع الصفات للمرحلة الثانوية المصرية فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم (NGSS)

Pages 745-810
حنان حمدي أحمد أبورية

23.

جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطالبات ذوات الإعاقة السمعية في مدارس الدمج بمدينة الطائف وعلاقتها بتوافقهن النفسي من وجهة نظرهن

Pages 811-863
احلام السواط; فيصل حويمد حمدان الشماسي

24.

دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي السياسي لدى طلبة جامعة البلقاء من وجهة نظر طلبة كلية الأميرة رحمة الجامعية

Pages 899-950
فاطمة محمد محمود حسن

25.

برنامج قائم على عملية التصميم الهندسي EDP لتنمية التفكير التوليدي ومهارات ما وراء المعرفة والقيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 951-1037
إيمان جاد المولى

First Page Previous Page 1 2 3 Next Page Last Page