EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 89, Issue 1, January 2023 (يناير)  XML

1

المعلومات العلمية


2

فهرس العدد


3

تقويم مدى توظيف الوسائط المتعددة (الفيديو التفاعلي) في التدريس واسهامها في تنمية مهارات اللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الابتدائية Evaluating the extent of the recruitment of multimedia (interactive video) in teaching and its contribution to developing English language skills for primary students

Page 1-40
لبنى حسين راشد العجمي; أسماء مبارک عوضه الشهري

4

أثر القيادة الأخلاقية على الالتزام التنظيمي: دراسة ميدانية في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار

Page 41-63
أمينة بنت سعيد بن أحمد طيراش الرواس

5

الوظائف التنفيذيه وعلاقتها بصعوبات تعلم مهارتى القراءةوالکتابةلدى تلاميذ المرحله الاعداديه

Page 64-98
آيه شعبان عطيه سالم قنبر

6

التنبؤ بالتفکير الإيجابي من سلوک التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 99-145
حنان سرحان

7

مَدَى تَوْظِيفِ الْـمُسْتَحْدَثَاتِ التِّــقْنِيَّةِ فِي تَدْرِيسِ القراءة مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ مُشْرِفِي ومُشْرِفَاتِ الصُّفُوفِ الْأوَّلِيَّةِ

Page 146-183
سلوى صلاح العميري

8

المشکلات الإدارية التي تواجه الطالبات الوافدات بجامعة أم القرى: الواقع والحلول

Page 184-218
لمياء صالح هاشم شعيب

9

تصميم انشطة رقمية لتطوير مهارات التحليل الاقتصادي في مادة اقتصاديات الاعمال لدي طلاب المدارس الفنية المتقدمة

Page 219-245
مروه السيد; د.حنان أبوالمجد طمان

10

فاعلية برنامج علاجي سلوکي لتنمية الصلابة النفسية وتوکيد الذات ولخفض معدل الانتکاسة لدي المعتمدين علي المواد النفسية في دولة الکويت

Page 246-275
مريم عبد الله خضير العيد الله

11

دور التعليم الجامعي فـي مواجـهـة ظاهرة الإرهـاب

Page 276-301
منال أحـمــد حــجــازي

12

فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المخلط لتنمية مهارات کتابة الفقرة في ضوء عمليات الکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 302-341
ندا محمد فؤاد عبد السلام فايد; نادية علي مسعود أبو سکينة; أيمن أبو بکر إبراهيم سکين

13

مستوى تضمين أبعاد التنمية المستدامة في محتوى کتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي في کل من السعودية والکويت (دراسة مقارنة)

Page 342-391
نوره معيبد عواد الحربي

14

تطوير وحدة في منهج الرياضيات للصف الأول المتوسط في ضوء متطلبات مدخل (STEM) Developing a unit in the mathematics curriculum for the first intermediate grade in light of the requirements of the entrance (STEM)

Page 392-428
هاجر علي ضيف الله القحطاني; لبنى حسين راشد العجمي

15

تقصى معتقدات معلمي العلوم نحو التعلم الإلکتروني.

Page 429-456
هبه شتا

16

واقع تطبيق الشراكة المجتمعية بين المدرسة والأسرة في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030م

Page 457-496
مي بنت محمد بن مقحم المقحم

17

فاعلية البرمجيات التعليمية في تنمية التحصيل الرياضي ومهارات التفكير لدى الطلاب "دراسة تحليل بعدي"

Page 497-533
محمد حميدان محمد الحيسوني الحيسوني

18

تصور مقترح لتعزيز دور التفكير الإستراتيجي في دعم القرارات الإدارية في جامعة تبوك

Page 534-578
حمود العنزي

19

بعض المتغيرات النفسية المسهمة في الالتزام المهني لدى معلمي المرحلة الابتدائية الأزهرية

Page 579-669
هليل زايد

20

الاتجاه نحو مهنة التدريس وعلاقته بقلق المستقبل والمهارات الاجتماعية لدى الطلاب المعلمين تخصص التربية الخاصة

Page 670-709
يوسف محمد عيد

21

مدى توافر المعايير المهنية للمعلين في المملكة العربية السعودية في برامج إعداد المعلم بكلية التربية في جامعة الإمام من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Page 710-744
نورة العثيم

22

تصميم وحدة في موضوع الوراثة وتنوع الصفات للمرحلة الثانوية المصرية فى ضوء معايير العلوم للجيل القادم (NGSS)

Page 745-810
حنان حمدي أحمد أبورية

23

جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطالبات ذوات الإعاقة السمعية في مدارس الدمج بمدينة الطائف وعلاقتها بتوافقهن النفسي من وجهة نظرهن

Page 811-863
احلام السواط; فيصل حويمد حمدان الشماسي

24

The Evaluation of the Preparation Program for Teachers of Autism Spectrum Disorder in light of the Standards of the Council of Exceptional Children from the Point of View of Faculty Members at Taif University

Page 864-898
Shatha Althobaiti

25

دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي السياسي لدى طلبة جامعة البلقاء من وجهة نظر طلبة كلية الأميرة رحمة الجامعية

Page 899-950
فاطمة محمد محمود حسن

First Page Previous Page 1 2 3 Next Page Last Page