فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الحقيبة الإلكترونية لتنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 14, Volume 38, Issue 2, April 2023, Page 645-682 PDF (718.25 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2023.172828.1282 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
جانيت جميل رشدي حبشي | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي إلي فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الحقيبة الإلكترونية لتنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من خلال وحدتي "الصوت والضوء"،"التكاثر واستمرارية النوع" ، ولتحقيق أهدافه تم تصميم الحقيبة الإلكترونية التي بُنيت في ضوء المعايير الحياتية لتحديد فاعلية استخدامها وإعداد اختبار المفاهيم العلمية في ضوء مستويات *CAPS للمعرفة ، والفهم والتطبيق وربط التعلم بالحياة،والتفكير الناقد وحل المشكلات ، واستخدم البحث الحالي المنهج شبة التجريبي ذو المجموعة الواحدة مع التطبيق القبلي ثم التدريس والبعدي لمتغير البحث ، وتكونت مجموعة البحث وهم مجموعة عددها(48) تلميذاً من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بإدارة المنيا التعليمية بمدرسة الأقباط الإعدادية، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الحقيبة الإلكترونية لتنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي, وبناءاً علي نتائج البحث أوصى البحث باستخدام الحقيبة الإلكترونية القائمة علي المعايير الحياتية لفاعليتها في الوحدة المقترحة لتنمية المفاهيم العلمية تبعاً لمستويات CAPS. الكلمات المفتاحية: تطوير المنهج - المعايير الحياتية - الحقيبة الإلكترونية - المفاهيم العلمية. | ||||
Keywords | ||||
المعايير الحياتية; الحقيبة الإلكترونية; المفاهيم العلمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 250 |
||||