EKB Journal Management System

1.

مقدمة


2.

جامعة الشركات نموذجًا للارتقاء بنظم تدريب الموارد البشرية الاكاديمية بالجامعات المصرية (دراسة تحليلية)

Pages 1-118
شيرين مشرف

3.

متطلبات وتحديات توظيف أعضاء هيئة التدريس للمنهج المختلط في بحوث الإدارة والقيادة التربوية بالجامعات السعودية

Pages 119-150
ضيف الله الزايدي

4.

التنمية المستدامة للمعلمين في بعض الدول الغربية وكيفية الاستفادة منها في تطوير أداء معلمي المدارس السعودية: تصور مقترح

Pages 151-206
علي بن مسعود العيسي العيسي

5.

التحديات التي تواجه التعليم الثانوي الزراعي المصري نظام الثلاث سنوات

Pages 207-244
سمر نادي أحمد

6.

عوامل إحجام الطلاب عن الالتحاق ببرنامج الدبلوم العام نظام العام الواحد بكلية التربية جامعة المنيا: دراسة ميدانية

Pages 245-302
أسماء جمال عبدالناصر; وائل عادل عبدالحكم

7.

معوقات تطبيق الترخيص المهني لمزاولة مهنة التعليم للمعلمين بالتعليم الثانوي العام في مصر.

Pages 303-354
محمود عبد الكريم حلمي عبد الكريم

8.

الكفايات الفنية اللازمة لمديري المعاهد الأزهرية بمحافظة المنيا لتفعيل استخدام الادارة الاكترونية

Pages 355-402
سامية مهران ابوزيد مهران

9.

رأس المال النفسي كمتغير معدل للعلاقة بين الصمود الأكاديمي والمعنى الشخصي لدى طلاب الدراسات العليا رأس المال النفسي كمتغير معدل للعلاقة بين الصمود الأكاديمي والمعنى الشخصي لدى طلاب الدراسات العليا

Pages 403-468
أمل أنور عبد العزيز

10.

تأثير عدد فئات الاستجابة على مطابقة مقياس الإبداع الانفعالي لنموذج سلم التقدير على طلبة الجامعة

Pages 469-502
خالد أحمد عبدالعال إبراهيم; عادل سمير محمد حمدان

11.

البنية العاملية وتكافؤ القياس عبر الجنسين والثقافتين لمقياس الاتجاه نحو التجارب النفسية الافتراضية لدى طلبة الجامعة في سلطنة عُمان والكويت

Pages 503-548
مصطفى علي خلف

12.

الصورة العربية لمقياس العوامل الأربعة للتنشيط السلوكي للاكتئاب: الخصائص السيكومترية والبناء العاملي التوكيدي دراسة ميدانية على طلاب الجامعة

Pages 549-606
مصطفى خليل محمود عطا الله

13.

استخدام نموذج لتدريس العلوم قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ فى اكتساب المفاهيم العلمية لتلاميذ المرحلة الابتدائية .

Pages 607-644
أمل فاروق محمد محمد أحمد المهدى

14.

فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الحقيبة الإلكترونية لتنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي

Pages 645-682
جانيت جميل رشدي حبشي

15.

استخدام دورة دوره التقصي المزدوجة لدنكسCoupled inquiry cycle في تدريس العلوم لتنمية مهارات الاستقصاء العلمي لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 683-724
محمود حسن

16.

استخدام إستراتيجية النمذجة فى تدريس اللغة العربية لتنمية بعض مهارات التحدث لتلاميذ الصف السادس الابتدائي

Pages 725-764
مروة عصام الدين

17.

Emploi de la gamification pour augmenter l’acquisition du vocabulaire en FLE et le plaisir d’apprendre des apprenants du cycle secondaire

Pages 765-810
محمد جمعة رفاعي إبراهيم

18.

إستخدام برنامج في المتلازمات اللفظية قائم على المتون اللغوية لتنمية مهارات الكتابة لدى طلاب كلية التربية – شعبة اللغة الإنجليزية

Pages 811-850
محمد صلاح

19.

استخدام برنامج في الأدب الالكترونى قائم على مدخل (دمج الشكل والمعنى) في تنمية التحليل النقدى للخطاب لدى طلاب شعبة اللغة الانجليزية بكلية التربية

Pages 851-872
إيناس فتحى