أثر برنامج التصور الذهني والتعبير اللغوي (V/V) في تحسين مهارة التحدث لدي تلاميذ المرحله الابتدائيه ذوي صعوبات اللغه الشفهية. | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 20, Issue 116, January 2023, Page 211-249 PDF (822.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2023.298511 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ريهام محمد أيمن عبدالتواب1; فوقية أحمد عبد الفتاح2; رمضان على حسن3 | ||||
1كلية التربية جامعة بني سويف | ||||
2أستاذ علم النفس التربوى كلية التربية – جامعة بني سويف | ||||
3أستاذ علم النفس التربوى كلية التربية – جامعة بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي قياس أثر برنامج التصور الذهني والتعبير اللغوي في تحسين مهارة التحدث لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات اللغة الشفهية،وتم إعداد مقياس لقياس مهارة التحدث لتلاميذ ذوي صعوبات التعلم واللغة الشفهية من داخل مركز فكرة في الصفوف التعليمية( الصف الثالث والرابع والخامس الإبتدائي)باجازة نهاية العام (2020/2021)وأعدت الباحثة برنامج القائم علي التصور الذهني والتعبير اللغوي من أجل تحسين التعبير اللغوي للأطفال.تم عمل قياس قبلي علي مجموعه مكونه من 5أطفال و تطبيق البرنامج بشكل فردي ثم تطبيق قياس بعدي.وأسفرت النتائج عن فاعلية برنامج التصور الذهني والتعبير اللغوي في تحسين مهارة التحدث ووجود علاقة طردية بينهما. | ||||
Keywords | ||||
برنامج التصور الذهني والتعبير اللغوي; مهارة التحدث; صعوبات اللغة الشفهيه | ||||
Statistics Article View: 143 PDF Download: 119 |
||||