تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة نيربود ( Nearpod) على مستوى أداء مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Volume 073, Issue 2, February 2023, Page 60-107 PDF (1.56 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2023.193780.1988 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود عبد المنعم غنيم محمد فضل | ||||
قسم نظريات وتطبيقات مسابقات الميدان والمضمار -کلية التربية الرياضية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
- هدف البحث : يهدف البحث إلى :التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة Nearpod على مستوى أداء مسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية ويتحقق ذلك من خلال :- 1- تأثير برنامج تعليمى باستخدام منصة Nearpod على الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة . 2- قياس أثر استخدام منصة Nearpod على الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة . - الإستنتاجات : فى ضوء نتائج البحث وأهدافه وفرضه وفى حدود عينة البحث تمكن الباحث من التوصل إلى الإستنتاجات التالية : 1- يؤثر استخدام المحطات التعليمية المدعمة إلكترونياً منصة نيربود ( Nearpod) تأثير إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى 0.05 على المستوى الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية . 2- نسبة الفرق بين متوسطات القياسين البعديين للمجموعتين ( التجريبية والضابطة ) فى الأداء الفنى والرقمى لمسابقة دفع الجلة كانت لصالح المجموعة التجريبية نظراً للإرتفاع المتوسطات الحسابية للقياس البعدى للمجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة 3- بلغ حجم تأثير منصة نيربود(Nearpod) على مرحلة الاستعداد (22.8%) ، ومرحلة الزحف ( 40% ) ، ومرحلة الرمى بلغت (49.7%) ومرحلة الإتزان بلغت ( 17.2% ) وللمسابقة ككل بلغت (51.6%) وبلغ جحم التأثير على المستوى الرقمى ( 37.3% ) وكان حجم التأثير كبير جداُ على تعلم مسابقة دفع الجلة | ||||
Keywords | ||||
منصة نيربود ( Nearpod); مستوى أداء; مسابقة دفع الجلة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 176 PDF Download: 231 |
||||