نمط الابحار ( شبه خطي/ قائمة) في بيئة الواقع المعزز وأثره على البناء المعرفي | ||||
المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية | ||||
Volume 6, Issue 16, April 2023, Page 144-165 PDF (377.41 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjseas.2023.299387 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إيمان جابر سيد* 1; عادل السيد سرايا* 2; هاني محمد الشيخ* 3; أسماء صبحي عبد الحميد* 3 | ||||
1أخصائي أول-أ تكنولوجيا تعليم وزارة التربية والتعليم | ||||
2قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق | ||||
3قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الكشف عن أثر نمطي الإبحار (شبه خطي/ قائمة) في بيئة الواقع المعزز على البناء المعرفي، يعتبر هذا البحث من البحوث التطويرية حيث تم استخدام المنهج الوصفي في مرحلة الدراسة، لدراسة تقنية الواقع المعزز وأنماط الإبحار والنظريات التي يستندا إليه، واستخدام المنهج شبه التجريبي للكشف عن أثر المتغير المستقل على المتغير التابع، وقد تبنى البحث نموذج محمد عطية خميس،2016 للتعلم النقال، وتكونت عينة البحث الاساسية من 120 طالبة من طالبات الصف الأول الاعدادي، ثم تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين، عدد كل مجموعة 60 طالبة، وأسفرت نتائج البحث عن عدم وجود أثر أساسي لأنماط الإبحار (شبه خطي/ قائمة) في الواقع المعزز بدلالة البناء المعرفي يرجع لعدم فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.05، وأوصى البحث باستخدام الإبحار بكلتا نمطيه في تصميم الواقع المعزز، ويفضل الدمج بينها | ||||
Keywords | ||||
الواقع المعزز; نمط الإبحار شبه خطي; نمط الإبحار القائمة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 141 PDF Download: 171 |
||||