برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية لدى طلاب التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 23, Issue 260, June 2023, Page 207-250 PDF (1.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2023.301321 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عبدالله بن أحمد بن سالم البوسعيدي* | ||||
كلية التربية - جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى: تنمية مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية لدى طلاب التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان، وذلك من خلال إعداد برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز، وقياس فاعليته. تكونت عينة الدراسة من (60) طالباً من طلاب مدرسة المتنبي للتعليم ما بعد الأساسي التابعة لمحافظة شمال الشرقية مقسمين على المجموعتين التجريبية والضابطة، وتوصلت الدراسة إلى وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية لصالح التطبيق البعدي مما يؤكد فاعلية البرنامج القائم على مدخل التعليم المتمايز في تنمية مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية في مادة التفسير. قدم البحث في النهاية عدداً من التوصيات في النتائج التي توصل اليها. | ||||
Keywords | ||||
مدخل التعليم المتمايز; مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية وسلطنة عُمان | ||||
Statistics Article View: 223 PDF Download: 179 |
||||