الحيوية الذاتية كمحدد للوصمة الاجتماعية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم | ||||
بحوث | ||||
Article 7, Volume 3, Issue 4, April 2023, Page 187-209 PDF (1.03 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة أکادیمیة | ||||
DOI: 10.21608/buhuth.2023.209121.1494 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نور الهدى جاد 1; حمدى محمد ياسين ياسين 2; نادية السيد الحسينى 3 | ||||
1جامعة عين شمس كلية التربية النوعية | ||||
2كلية بنات جامعة عين شمس | ||||
3كلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
الملخص: هدفت الدراسة تحديد إمكانية التنبؤ بالوصمة الاجتماعية من خلال ما تسهم به الحيوية الذائية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم (N=100) مناصفة بين الذكور والاناث ، ممن تراوحت أعمارهم (6:10 عاماً) ، ولتحقيق الهدف طبقت مقاييس الدراسة (من إعداد الباحثين على العينة، وأشارت النتائج إلى ثمة علاقة إيجابية بين الحيوية الذاتية والوصمة الاجتماعية فضلا عن أنه تختلف كل من الحيوية الذاتية، والوصمة الاجتماعية بإختلاف النوع، وأن الحيوية الذاتية تسهم فى التنبؤ بالوصمة الاجتماعية لعينة الدراسة. الكلمات الدالة: الحيوية الذاتية , الوصمة الاجتماعية ، صعوبات التعلم الملخص: هدفت الدراسة تحديد إمكانية التنبؤ بالوصمة الاجتماعية من خلال ما تسهم به الحيوية الذائية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم (N=100) مناصفة بين الذكور والاناث ، ممن تراوحت أعمارهم (6:10 عاماً) ، ولتحقيق الهدف طبقت مقاييس الدراسة (من إعداد الباحثين على العينة، وأشارت النتائج إلى ثمة علاقة إيجابية بين الحيوية الذاتية والوصمة الاجتماعية فضلا عن أنه تختلف كل من الحيوية الذاتية، والوصمة الاجتماعية بإختلاف النوع، وأن الحيوية الذاتية تسهم فى التنبؤ بالوصمة الاجتماعية لعينة الدراسة. الكلمات الدالة: الحيوية الذاتية , الوصمة الاجتماعية ، صعوبات التعلم | ||||
Keywords | ||||
الكلمات الدالة: الحيوية الذاتية؛ الوصمة الاجتماعية; صعوبات التعلم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 129 PDF Download: 178 |
||||