فاعلية تصميم بيئة تعلم ثلاثية الابعاد لتنمية بعض مهارات تدوين النوتة الموسيقية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى فى ظل جائحة كورونا | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 7, Volume 38, Issue 124, May 2023, Page 469-523 PDF (5.46 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2023.304129 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى تحديد فاعلية تصميم بيئة تعلم افتراضى ثلاثية الأبعاد فى اكتساب تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى بعض مهارات تدوين النوتة الموسيقية، و تضمنت عينة البحث (60) تلميذ و تلميذة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية (مقصودة) و تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية (30) تلميذ و تلميذة التى درست بالفصل الافتراضى ثلاثى الابعاد، و مجموعة ضابطة (30) تلميذ و تلميذة التى درست فى الفصل التقليدى، و تضمنت ادوات البحث؛ اختبار تحصيلى الكترونى لقياس الجانب المعرفى لمهارات تدوين النوتة الموسيقية، واستخدمت الباحثة حزمة من البرامج الاحصائية (SPSS) لتحليل النتائج، و اسفرت النتائج عن التلاميذ الذين استخدموا بيئة التعلم الافتراضى ثلاثية الابعاد فى اكتساب بعض مهارات تدوين النوتة الموسيقية، افضل من التلاميذ الذين درسوا بالطريقة المعتادة داخل الفصل، و ذلك من خلال وجود فرق دالة احصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى الالكترونى لتنمية بعض مهارات تدوين النوتة الموسيقية لصالح المجموعة التجريبية، وهذا يشير إلى أهمية تصميم بيئة التعلم الافتراضى ثلاثية الابعاد. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الافتراضى ثلاثى الابعاد; تدوين النوتة الموسيقية; مرحلة التعليم الاساسى | ||||
Statistics Article View: 38 PDF Download: 108 |
||||