الولاء التنظيمي وعلاقته بالرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال بمحافظة أسيوط | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 15, Volume 31, 122 أبريل ج3, April 2020, Page 675-705 PDF (667.88 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2020.304672 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايات فاروق حسين أحمد | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على مستوى الولاء التنظيمي ومستوى الرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال كما هدفت الدراسة الى الكشف عن العلاقة بين الولاء التنظيميّ والرضا الوظيفيّ لدى معلمات رياض الأطفال بمحافظة اسيوط، بلغت عينة الدِّراسة (112) معلمة رياض اطفال، وتمثلت أدوات الدراسة في: استبانة للقياس الولاء التنظيمي، واستبانة لقياس الرضا الوظيفي، تم تحليل البيانات باستخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية ومعامل ارتباط بيرسون، وأظهرت النتائج: أن درجة الولاء التنظيمي والرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال بمحافظة اسيوط جاءت بدرجة متوسطة، وجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين الولاء التنظيمي والرضا الوظيفي. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الولاء التنظيمي; الرضا الوظيفي; معلمات رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 63 PDF Download: 85 |
||||