التحول الرقمي في مؤسسات رياض الأطفال بمصر علي ضوء منهج 2.0 تصور مقترح للتفعيل. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 14, Issue 1, January 2023, Page 1-70 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2023.306405 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ نجلاء محمد حامد ود/ نهاد عبد الحميد أحمد عبده مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص الدراسة باللغة العربية: هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح للتحول الرقمي بمؤسسات رياض الأطفال بمصر على ضوء متطلبات منهج2.0، الوقوف على أهم ملامح التحول الرقمي ومتطلبات ومعوقات تفعيله في عملية التعلم داخل مؤسسات رياض الاطفال. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي واستخدمت الاستبانه كأداة لجمع البيانات. وتوصلت الدراسة الميدانية إلى عدة نتائج لعل من أبرزها ضعف مواكبة المعلمات للمستجدات في مجال التعلم بالوسائل الرقمية، انخفاض مهارات بعض المعلمات فى استخدام الوسائل الرقمية المختلفة، ضيق وقت المعلمة في ظل الأعباء التدريسية المطلوبة منها،ضعف التدريب المقدم للمعلمات علي المهارات الرقمية، ضعف إدراك المعلمات لاهمية التغير الرقمي وضرورته للمهارات الحياتية لطفل الروضة، ضعف البنية التحتية الرقمية داخل مؤسسات رياض الأطفال بمصر. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التحول الرقمي; مؤسسات رياض الأطفال; منهج 2.0 الجديد | ||||
Statistics Article View: 215 |
||||