التعلم الهجين باستخدام منصة Teams)) وأثره على مستوى الاداء لبعض مهارات جهاز عارضة التوازن فى الجمباز الفنى لطالبات كلية التربية الرياضية بالاسكندرية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 10, Volume 22, Issue 22 - Serial Number 1, July 2023, Page 243-271 PDF (804.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2023.308850 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مى شحات الخولى* | ||||
مدرس دكتور بقسم نظريات وتطبيقات الرياضة المدرسية كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الأسكندرية | ||||
Abstract | ||||
التعلم الهجين باستخدام منصة Teams)) وأثره على مستوى الاداء لبعض مهارات جهاز عارضة التوازن فى الجمباز الفنى لطالبات كلية التربية الرياضية بالاسكندرية م.د. مى شحات الخولى مدرس دكتور بقسم نظريات وتطبيقات الرياضة المدرسية كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الأسكندرية يهدف البحث إلى دراسة أثر التعلم الهجين باستخدام منصة (Teams) على مستوى أداء مهارات جهاز عارضة التوازن المقررة على الفرقة الثالثة "تعليم " (الدحرجة الامامية كبداية على احدى نهايتى العارضة – الدحرجة الخلفية فى منتصف العارضة – الشقلبة الجانبية مع ربع لفة كنهاية) لطالبات كلية التربية الرياضية – جامعة الاسكندرية، وقد طبق بإختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية لعدد (44) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة "تعليم" بكلية التربية الرياضية للبنات بالاسكندرية وتم تقسيمهم إلى عدد (14) طالبة للدراسة الاستطلاعية (إجراء المعاملات العلمية للقياسات قيد البحث) وعدد (30) طالبة للدراسة الاساسية بواقع عدد (15) طالبة للمجموعة التجريبية (تطبيق التعلم الهجين باستخدام منصة Teams) وعدد (15) طالبة للمجموعة الضابطة (تطبيق التعلم التقليدية المتبعة فى المنهج الدراسى) ، استخدمت اختبارات القدرات البدنيه واستمارات التقييم للمهارات قيد البحث ، واسفرت اهم النتائج على أن يؤثر التعلم الهجين باستخدام منصة Teams تأثيراً إيجابياً على مستوى الاداء المهارى المقررة على جهاز عارضة التوازن ( الطلوع دحرجه اماميه – الدحرجة الخلفية فى منتصف العارضة – القلبة الجانبية مع ربع لفه كنهاية ) فى الجمباز الفني لطالبات الفرقة الثالثة (شعبة تعليم) . | ||||
Keywords | ||||
عارضة التوازن فى الجمباز الفنى; التعلم الهجين | ||||
Statistics Article View: 69 PDF Download: 147 |
||||