الكفاءة الذاتية في استخدام التعلم الإلكتروني وعلاقتها بقبول التكنولوجيا (نموذج TAM) لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة شقراء | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 14, Issue 4, October 2022, Page 419-462 PDF (1.75 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2022.311344 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. سعود بن سعد فايز الاكلبي | ||||
أستاذ تكنولوجيا التعليم المشارك كلية التربية – جامعة شقراء | ||||
Abstract | ||||
أجرى الباحث هذا البحث لتقصي العلاقة الارتباطية بين الكفاءة الذاتية في استخدام التعلم الإلكتروني وقبول التكنولوجيا (نموذج TAM)، واستخدم الباحث مقياسي الكفاءة الذاتية وقبول التكنولوجيا من إعداد الباحث، وتكونت العينة من (107) من أعضاء جامعة شقراء بعدد من الكليات والتخصصات، وأظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية (موجبة) بين الكفاءة الذاتية في استخدام التعلم الإلكتروني وقبول التكنولوجيا وفق (نموذج TAM)، ووجود فروق في الكفاءة الذاتية في استخدام التعلم الإلكتروني بين أعضاء هيئة التدريس الذكور الإناث لصالح الذكور لزيادة أعداد الذكور في عينة البحث، بينما لا توجد فروق بين قبول التكنولوجيا بين أعضاء هيئة التدريس الذكور الإناث حيث كأنت القيم متقاربة؛ وأوصى الباحث بعدد من التوصيات والمقترحات. | ||||
Keywords | ||||
الكفاءة الذاتية; التعلم الإلكتروني; قبول التكنولوجيا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 74 |
||||