دور التوجه الريادي للقيادات الإدارية التعليمية في التحسين المستمر للأداء المؤسسي: دراسة ميدانيه على مدراء مدارس التعليم العام (بنين) بمحافظة جدة | ||||
المجلة العربية للإدارة | ||||
Article 13, Volume 44, Issue 1, January and February 2024, Page 221-236 PDF (387.47 K) | ||||
Document Type: بحوث باللغة العربیة | ||||
DOI: 10.21608/aja.2023.218469.1472 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سعيد محمد الغامدي 1; حسن عبدالقادر طيبه2 | ||||
1المملكة العربية السعودية ,وزارة التعليم , الادارة العامة للتعليم بمحافظة جدة , ثانوية الملك سعود | ||||
2المملكة العربية السعودية, وزارة التعليم,جامعة الملك عبدالعزيز | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور التوجه الريادي للقيادات الإدارية التعليمية في التحسين المستمر للأداء المؤسسي، ولتحقيق هذا الهدف فقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، من خلال توزيع قائمة استقصاء على عينة عشوائية بسيطة من مدراء مدارس التعليم العام (بنين) بمحافظة جدة مقدارها (240) مفردة، وأظهرت نتائج الدراسة وجود ارتباط معنوي إيجابي بين أبعاد التوجه الريادي والتحسين المستمر للأداء المؤسسي، ووجود تأثير معنوي لأبعاد التوجه الريادي في التحسين المستمر للأداء المؤسسي، أوصت الدراسة بـ: ضرورة تطبيق التوجه الريادي لما له من أثر في الحسين المستمر للأداء المؤسسي، وتشجيع مدراء المدارس العاملين على ممارسة الأنشطة التي تتسم بدرجة عالية من المخاطرة، ومنحهم فرص التعلم من أخطائهم. | ||||
Keywords | ||||
التوجه الريادي; التحسين المستمر للأداء المؤسسي; مدارس التعليم العام (بنين); محافظة جدة | ||||
Statistics Article View: 199 PDF Download: 656 |
||||