فعالية نموذج قائم على أنسنة التعليم لتنميه مهارتي التحدث والفهم الاستماعي في اللغة الانجليزية لدى طالبات الصف الثاني ثانوي | ||||
مجلة کلية البنات الأزهرية بطيبة، جامعة الأزهر | ||||
Volume 9, Issue 7, 2023, Page 891-938 PDF (1.73 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfga.2023.311981 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وفاء عبده محمد عواجي | ||||
جامعة الملك خالد - المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية نموذج قائم على أنسنة التعليم لتنميه مهارتي التحدث والفهم الاستماعي في اللغة الانجليزية لدى طالبات الصف الثاني ثانوي، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج شبه التجريبي للمجموعتين الضابطة والتجريبية، وشملت أدوات الدراسة اختبار لمهارات التحدث والفهم الاستماعي في اللغة الانجليزيةوبعد ضبط أدوات البحث ، أظهرت النتائج تحسنا واضحا في الجانب الأدائي لمهارات التحدث ككل لدى طالبات المجموعة التجريبية بعد تطبيق النموذج القائم على أنسنة التعليم في تنميه مهارتي التحدث والفهم الاستماعي في اللغة الانجليزية لدى طالبات الصف الثاني ثانوي، كما أظهرت النتائج تحسنا واضحا في الجانب الأدائي لمهارات الفهم الاستماعي ككل لدى طالبات المجموعة التجريبية بعد تطبيق النموذج القائم على أنسنة التعليم في تنميه مهارتي التحدث والفهم الاستماعي في اللغة الانجليزية لدى طالبات الصف الثاني ثانوي، وفي ضوء تلك النتائج قدمت الدراسة العديد من التوصيات والمقترحات أهمها ضرورة تطوير كتب اللغة عامة والجزء الخاص بالفهم الاستماعي خاصة في ضوء متطلبات تنمية مهارات الفهم الاستماعي. | ||||
Keywords | ||||
أنسنة التعلم; مهارات التحدث; مهارات الفهم الاستماعي; تعليم اللغة الانجليزية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 63 PDF Download: 188 |
||||