تقويم برامج الأنشطة الرياضية المدرسية للحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي في ضوء رؤية مصر 2030 | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Volume 6, Issue 12, September 2023, Page 89-121 PDF (3.65 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2023.188629.1429 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسماء جلال1; مدحت أبو سريع2; أحمد شاكر عبد العزيز الغول 3 | ||||
1باحثة بكلية التربية الرياضية، جامعة بني سويف | ||||
2استاذ طرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية، جامعة بني سويف | ||||
3مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
قام الباحثون بدراسة بعنوان " تقويم برامج الانشطة الرياضية المدرسية لمرحلة التعليم الاعدادي في ضوء رؤية مصر 2030" حيث هدف البحث إلى تقويم برامج الانشطة الرياضية المدرسية لمرحلة التعليم الاعدادي في ضوء رؤية مصر 2030 من خلال: (التعرف على مدى المعوقات التي تواجه اعداد التلاميذ رياضيا بالمدارس، التعرف على المعوقات التي تواجه تنفيذ الانشطة الرياضية المدرسية)، وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي على عينة قوامها (100) فردا من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية الرياضية وموجهي التربية الرياضية ومدرسي التربية الرياضية، واستخدموا الاستبيان كأداة للبحث وكان من أهم النتائج: 1) لا يشارك جميع القائمين على الانشطة الرياضية المدرسية في تحسين مستوى البرامج الخاصة بالنشاط الرياضي وبالتالي صعوبة التغلب على المتغيرات المرتبطة بالبرنامج. 2) لا يشارك القائمين على النشاط الرياضي المدرسي في صياغة الاهداف المحققة له وبالتالي صعوبة تحقيق الهدف من التطبيق. 3) عدم اهتمام القائمين على تنفيذ البرنامج بالتوثيق المستمر للأحداث وتدوين المشكلات التي تواجه وحدة نشاط التربية الرياضية والحلول المقترحة للتغلب عليها. 4) عدم وجود تنوع في منهج التربية الرياضية يحد من قدرة المعلم على افادة التلاميذ وهي اليات ضرورية ووسائل مساعدة للمعلم للوصول بالتلاميذ الى حالة من التشويق والتنوع بالمادة وجذبهم لممارسة الأنشطة. | ||||
Keywords | ||||
تقويم برامج; الانشطة الرياضية المدرسية; الحلقة الثانية; التعليم الأساسي; رؤية مصر 2030 | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 266 PDF Download: 132 |
||||