أنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية | ||||
تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث | ||||
Volume 32, Issue 11, November 2022, Page 197-308 PDF (1.67 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tesr.2022.312280 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
منى عبد المنعم حسين* 1; بشري عبد الباقي أبو زيد* 2 | ||||
1كلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
2كلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على صورة تصميم بيئة تعليم إلكترونية قائمة على الوكيل التربوي وأساليب التعلم الحسية لإكساب طلاب كلية التربية النوعية مهارات ريادة الأعمال، وتقصي أثرها على تنمية الجانب المعرفي والأدائي لهذه المهارات. استخدمت الباحثتان المنهج الوصفي التحليلي، منهج تطوير المنظومات، والمنهج التجريبي، وكانت العينة مكونة من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية النوعية بجامعة بنها، وتم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات تجريبية على حسب نمط الوكيل التربوي الحسي (السمعي/ البصري/ السمعي بصري)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الثلاث مجموعات التجريبية في التطبيق البعدي لكل من (الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم المنتج التي اشتملت مهارات انتاج السيرة الذاتية وبطاقة الأعمال المهنية) لصالح المجموعة التجريبية الثالثة التي تلقت تدريبها من خلال بيئة تدريب الكترونية قائمة على الوكيل التربوي السمعي بصري | ||||
Keywords | ||||
بيئة تعليم وتدريب الكتروني; الوكيل التربوي; الوكيل التربوي السمعي; الوكيل التربوي البصري; الوكيل التربوي السمعي بصري; ريادة الأعمال | ||||
Statistics Article View: 90 PDF Download: 113 |
||||