تقويم دور برامج التدريب عن بعد في تطوير أداء معلمي التربية البدنية بالمملكة العربية السعودية من وجهة نظرهم | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Article 17, Volume 9, Issue 1, December 2023, Page 1-48 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2023.227990.1064 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
د أمل محمود علي1; خالد بن ناصر حسين السبر 2 | ||||
1استاذ مشارك -كلية التربية جامعة المدينة العالمية بماليزيا --ماجستير الآداب –جامعة الملك سعود | ||||
2باحث دكتوراه -كلية التربية جامعة المدينة العالمية بماليزيا --ماجستير الآداب –جامعة الملك سعود | ||||
Abstract | ||||
تعد مادة التربية البدنية من أهم المواد الرئيسة التي يتم تدريسها للطلاب في جميع مراحل التعليم العام بالمملكة العربية السعودية. مما جعلها تحظى بالكثير من العناية والاهتمام من قبل وزارة التعليم على مستوى المادة ومحتواها العلمي ومعلميها حيث أفردت لها المقررات، وألفت الأدلة التنظيمية الخاصة بها، ووضع لتدريسها اللوائح والأنظمة التعليمية الدقيقة (الجساس، 2021م) هدفت الدراسة إلى التعرف على دور تقويم التدريب عن بعد في تطوير الأداء من وجهة نظر معلمي التربية البدنية بالمملكة العربية السعودية، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من ، (375) معلم تربية بدنية ، وقد تم الاعتماد على الاستبانة كأداة للدراسة ، وأسفرت النتائج أن التدريب الإلكتروني يدعم تبادل الخبرات العلمية في مجال التربية البدنية، ، وإن قلة المواد التدريبية الالكترونية من أبرز المعوقات التي قد تحول دون تنفيذ التدريب عن بعد ، ،إضافة ضرورة تطوير البنية التحتية لقاعات التدريب عن بعد في إدارات التعليم. الكلمات المفتاحية: تطوير أداء مهني، التدريب الالكتروني، تدريس التربية البدنية لمعلمي التربية البدنية، المملكة العربية السعودية. | ||||
Keywords | ||||
برامج التدريب; معلمي; التربية البدنية; المملكة العربية السعودية | ||||
Statistics Article View: 145 PDF Download: 343 |
||||