استخدام نموذج الشرائط البصرية في تدريس وحدة الحدود والمقادير الجبرية لتنمية المعرفة والاستدلال والتطبيقات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 86.04, July 2023 PDF (1.18 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.315611 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مصطفى عبد الله مخيمر الشوادفي1; رضا مسعد السعيد عصر2 | ||||
1باحث دكتوراة مناهج وطرق تدريس الرياضيات كلية التربية – جامعة دمياط | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المتفرغ كلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى استخدام نموذج الشرائط البصرية في تدريس وحدة الحدود والمقادير الجبرية لتنمية المعرفة والاستدلال والتطبيقات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وتكونت عينة البحث من (63) تلميذًا تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية وبلغ عددها (33) تلميذًا درسوا باستخدام نموذج الشرائط البصرية، ومجموعة ضابطة بلغ عددها (30) تلميذًا درسوا بالطريقة المعتادة، وتم إعداد أدوات البحث وهي اختبار المعرفة الرياضية، واختبار الاستدلال الرياضي، واختبار التطبيقات الرياضية، وأظهرت النتائج فاعلية استخدام نموذج الشرائط البصرية في تنمية المعرفة والاستدلال والتطبيقات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. | ||||
Keywords | ||||
نموذج الشرائط البصرية المعرفة الرياضية; الاستدلال الرياضي; التطبيقات الرياضية | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 116 |
||||