EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 38, Issue 86.04, July 2023  XML

1

فاعلية نموذج مكارثي رباعي الأنماط التعليمية في تنمية المفاهيم والبنى الصرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية

هاني زينهم شبانة متولي شتا; سليمان داود مسعود القن

2

تقويم مهارات استخدام أجهزة المساحة الرقمية لدى طلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية

عمار المتولي الشرباصي الجزار; هناء حامد زهران; جمال محمد هنداوي

3

فاعلية استراتيجية قائمة على علم اللغة النفسي في تنمية مهارات القراءة الجهرية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي

شيرين أحمد موسى فتح الله; سمير عبد الوهاب أحمد

4

تصور مقترح لمنهج الجغرافيا بالمرحلة الثانوية في ضوء بعض المستحدثات التكنولوجية الجغرافية ومتطلبات الأمن المائي في القرن الحادي والعشرين

محمد فتحي علي محمد

5

استخدام نموذج الشرائط البصرية في تدريس وحدة الحدود والمقادير الجبرية لتنمية المعرفة والاستدلال والتطبيقات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

مصطفى عبد الله مخيمر الشوادفي; رضا مسعد السعيد عصر

6

التلمذة النحوية وعلاقتها ببعض مهارات الأداء اللغوي الكتابي لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية

أحمد العربي محمد سلامه طه; سمير عبدالوهاب أحمد

7

الأنماط اللغوية في القصص القرآني وعلاقتها بتنمية الأداء اللغوي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

هناء السيد السيد السيد عبده; سمير عبد الوهاب أحمد

8

القصص الرقمية ودورها في تنميه مهارات الاستعداد لتعلم القراءة والكتابة لدي أطفال الروضة

جيهان صبحي الددموني السيد; سمير عبد الوهاب احمد

9

إستراتيجية قائمة على نظرية االحقول الدلالية لتنمية تعلم مفردات االلغة الانجليزية والتعبير الوظيفي لتلاميذ المرحلة الابتدائية

ولاء أحمد عبد الغفار حسانين; مجدي مهدي علي; هناء الباز السيد

10

تنمية النزعة المنتجة في الرياضيات باستخدام الأنشطة القائمة على مدخل STEM لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

آلاء عبد الرحمن السيد الطناحي; رضا مسعد السعيد أبو عصر; زيزي السيد عبد العزيز عبد الحي

11

فاعلية استخدم مشروعات التعلم الخدمي في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات حل المشكلات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي

سناء عبد العزيز صديق الشرباصى; فوزى عبد السلام الشربينى; علاء عبد الله مرواد; عاصم السيد إسماعيل

12

فعالية مدخل المشروعات اللغوية لتنمية المهارات التدريسية في القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية

نسمة محمد أحمد الألاوى; محمود عز العرب عبد القادر