فعالية مدخل المشروعات اللغوية لتنمية المهارات التدريسية في القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 86.04, July 2023 PDF (1.27 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.315736 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نسمة محمد أحمد الألاوى1; محمود عز العرب عبد القادر2 | ||||
1باحثة دكتوراه بقسم المناهج وطرق التدريس - لغة فرنسية كلية التربية - جامعة دمياط | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الفرنسية المساعد كلية التربية - جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التحقق من فاعلية استخدام مدخل المشروعات اللغوية في تنمية المهارات التدريسية في القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية بدمياط. وقد تكونت عينة الدراسة من خمسة وثلاثين طالبا من الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة بشعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية جامعة دمياط كمجموعة تجريبية. ولقد تم إعداد استبانة بمهارات التدريس في القرن الحادي والعشرين للتعرف على المهارات اللازمة للطلاب المعلمين بشعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية، وتم تطبيق اختبار قبلي بعدى لمهارات التدريس في القرن الحادي والعشرين على مجموعة البحث. وقد أوضحت نتائج البحث أن مدخل المشروعات اللغوية فعال في تنمية مهارات التدريس في القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب المعلمين بشعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية | ||||
Keywords | ||||
مهارات التدريس في القرن الحادي والعشرين; مدخل المشروعات اللغوية; الطلاب المعلمين | ||||
Statistics Article View: 99 PDF Download: 92 |
||||