أثر نمط التدوين الاستقصائى المُوجه ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية. | ||||
تکنولوجيا التربية دراسات وبحوث | ||||
Volume 49, Issue 4 - Serial Number 3, October 2021, Page 1-32 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tessj.2021.315809 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان محمد على صابر | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: يهدف البحث الحالي إلى قياس أثر نمط التدوين الاستقصائى المُوجه من خلال بيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية لتنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثانى الثانوى، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبى لتحديد أثر نمط التدوين الاستقصائى المُوجه ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات البرمجة لطلاب الصف الثانى الثانوي، وتم اختيار عينة البحث بطريقة قصدية من طالبات الصف الثانى الثانوى بمدرسة نبوية موسى الثانوية بنات، بالفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى2020 / 2021م، وعددهم (30) طالبة كمجموعة تجريبية واحدة، وأشارت النتائج إلى: -وجود فروق ذات دلالة أحصائية بين متوسطات درجات الطالبات لصالح القياس البعدى في الاختبار التحصيلى للأداء المعرفى، - وجود فروق ذات دلالة أحصائية بين متوسطات درجات الطالبات لصالح القياس البعدى في بطاقة تقييم الأداء المهارى، في ضوء ذلك أوصت الباحثة بالاستفادة من بيئات التعلم إلكترونية القائمة على محفزات الألعاب الرقمية لنمط التدوين الاستقصائى الموجه لتسهيل وتحسين الممارسة التعليمية لطلاب المرحلة الثانوية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: محفزات الألعاب الرقمية; نمط التدوين الاستقصائى الموجه - مهارات البرمجة | ||||
Statistics Article View: 63 |
||||