فعالية القصص الاجتماعية فى تحسين الاستخدام الاجتماعى للغة لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 9, Volume 34, Issue 134 - Serial Number 2, April 2023, Page 481-516 PDF (984.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2023.317851 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نرمين محمود سند متولى | ||||
كلية التربية-جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية القصص الاجتماعية فى تحسين الاستخدام الاجتماعى للغة لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى، وتحقيقاً لذلك تناولت الدراسة عينة من الأطفال قوامها(8) أطفال ذكور من ذوى التأخر اللغوى بمدرسة الشهيد/وائل عماد رجب بمركز ديرب نجم محافظة الشرقية، تتراوح أعمارهم من (6-9) سنوات، ومعاملات ذكاء من (100-110)، استخدم الباحثون مجموعة من الأدوات متمثلة فى مقياس المصفوفات المتتابعة لRaben، مقياس اللغة المعرب (إعداد/أحمد أبو حسيبة،2013)، ومقياس الاستخدام الاجتماعى للغة (إعداد/عادل عبدالله محمد،2022)، وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى(0,05) بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى التأخر اللغوى على مقياس الاستخدام الاجتماعى للغة فى القياسين القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى التأخر اللغوى على مقياس الاستخدام الاجتماعى للغة فى القياسين البعدى والتتبعى. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الأطفال ذوو التأخر اللغوى; الاستخدام الاجتماعى للغة; القصص الاجتماعية | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 138 |
||||