اتجاهات معلمي ستيم نحو استخدام منصة مدرستي بالمملكة العربية السعودية Attitudes of STEM Teachers towards Using the Madrasati Platform in the Kingdom of Saudi Arabia | ||||
International Journal of Learning Management Systems | ||||
Volume 11, Issue 4, September 2023, Page 13-22 PDF (808.49 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.18576//ijlms.2023.318295 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسن سليم القرشي | ||||
قسم المناهج والتدريس- كلية التربية - جامعة جدة - المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة اتجاهات معلمي ستيم نحو استخدام منصة مدرستي بالمملكة العربية السعودية. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل اتجاهات أفراد عينة الدراسة المكونة من 1290 معلماً ومعلمة نحو استخدام منصة مدرستي. تكونت أداة الدراسة من خمسة محاور واشتملت على 24 فقرة وأربعة أسئلة. وقد أظهرت النتائج أن اتجاه أفراد عينة الدراسة نحو منصة مدرستي أقرب إلى أن يكون اتجاها إيجابيا. كما أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (.05) أو أقل بين استجابات المشاركين في الدراسة حول اتجاهاتهم نحو منصة مدرستي تعزى لمتغير المرحلة الدراسية ومتغير الجنس، لصالح المعلمين، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (.05) بين استجابات المشاركين في الدراسة حول اتجاهاتهم نحو منصة مدرستي تعزى لمتغير التخصص ومتغير الخبرة التدريسية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: معلمي ستيم; منصة مدرستي; التعليم الإلكتروني; السعودية | ||||
Statistics Article View: 34 PDF Download: 63 |
||||