دراسة تحليلية لمنهج رياض الأطفال المطور ٢.٠ في ضوء التعلم المنزلي | ||||
مجلة الطفولة | ||||
Article 22, Volume 45, Issue 1, September 2023, Page 648-675 PDF (628.53 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jchild.2023.218059.1224 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ماجدة عمار | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الي الوقوف على الإطار العام لمنهج رياض الأطفال المطور ٢.٠ في ضوء تحليل ووصف فلسفته وأهدافه ومكوناته وابرز المهارات المتضمنة داخله وأهم المعوقات في التطبيق ومقترحات التحسين في ضوء التعلم المنزلي، وقد استخدم البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي وتكونت عينة الدراسة من ١٢٢ معلمة رياض الأطفال وأم مطبقة للتعلم المنزلي بمحافظات مصر المختلفة وقد استخدم البحث الحالي الاستبيانة كأداة لجمع البيانات وبعض التطبيقات الإلكترونية كوسائط للتواصل بين الباحثة وأفراد العينة وكانت من أهم نتائج البحث وضع قائمة بأهم معوقات تطبيق المنهج، ووضع قائمة تحليلية لنقاط الضعف والقوة للمنهج، ووضع قائمة بأسباب التعلم المنزلي ورصد أهم متطلباته، واوصي البحث بضرورة الاهتمام بتدريب جميع العناصر المعنية أثناء تطبيق المنهج ومتابعة التغذية الراجعة للعمل على نقاط القوة والضعف بشكل منتظم وسريع والاهتمام بالتهيئة الاعلامية في تحسين اتجاهات الاهالي والمعلمين والأطفال نحو المنهج المطور الجديد وانشاء وحدة متخصصة لخدمة التعلم المنزلي في كافة مديريات التربية والتعليم. الكلمات المفتاحية : المنهج المطور ٢.٠، التعلم المنزلي. | ||||
Keywords | ||||
المنهج; المطور; ٢.٠; التعلم; المنزلي | ||||
Statistics Article View: 95 PDF Download: 430 |
||||