أسلوب تلحين جمال سلامة للأغنية الدينية في مقام النهاوند | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 3, Volume 7, Issue 7, January 2018, Page 47-65 PDF (1.4 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2018.31964 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مى الشرقاوي* 1; سهير عبد العظيم2; محمود محسب1; محمد العشي1 | ||||
1قسم التربية الموسيقية – کلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد | ||||
2کلية التربية الموسيقية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
لاحظت الدارسة ان هناک ندرة في الأبحاث التي تناولت شخصية وجمال سلامة ويعد ومن رواد التلحين للاغنية الدينية في النصف الثاني من القرن العشرين علي وجه العموم واسلوبه في التلحين من حيث الانتقالات اللحنية والتحويل النغمي. ويهدف البحث إلي التعرف علي التاريخ الفني لجمال سلامة واسلوبه في تلحين الأغنية الدينية والتعرف علي الانتقالات اللحنية والتحويل المقامي للاغنية الدينية في مقام النهاوند. وتأتي أهمية البحث في احياء دور الاغنية الدينية الاسلامية وما تحتويه من قيم اخلاقية عميقةوالتي يکون لها تأثير إيجابي على اخلاقيات وسلوکيات النشئ والشباب. | ||||
Keywords | ||||
مقام النهاوند; جمال سلامة | ||||
Statistics Article View: 202 PDF Download: 329 |
||||