برنامج مقترح لعلاج اضطراب اللغة البراجماتية وصعوبات الفهم القرائي لدي الأطفال العاديين | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 72, Issue 4, December 2022, Page 245-300 PDF (1.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2022.319699 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبدالرحمن سيد سليمان1; رضا خيري عبد العزيز2; مى محمد ابراهيم عبد العزيز3 | ||||
1أستاذ التربية الخاصة ورئيس القسم الأسبق كلية التربية- جامعة عين شمس | ||||
2مدرس التربية الخاصة-كلية التربية- جامعة عين شمس | ||||
3باحثة ماجستير - التربية الخاصة - كلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: يهدف البحث إلي تقديم تصور لبرنامج لعلاج اضطراب اللغة البراجماتية وصعوبات الفهم القرائي لدي الأطفال ، ويتكون البرنامج من 45 جلسة ويتم تنفيذه علي عدة مراحل وتشمل التمهيد والتنفيذ والتقييم ويستخدم في تنفيذة القصص الاجتماعية وبعض الفنيات والانشطه الآخري كاللعب و بعض مقاطع الفديو ، والكروت المصورة | ||||
Keywords | ||||
اضطراب اللغة البراجماتية; صعوبات الفهم القرائي | ||||
Statistics Article View: 57 PDF Download: 135 |
||||