برنامج إلكتروني قائم على التعلم التشاركي في ثقافة التجارة لإلكترونية لتصويب التصورات البديلة لطلاب التعليم الثانوي التجاري | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 7, Volume 15, Issue 47, October 2023, Page 125-143 PDF (720.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2023.319917 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسام الدين محمد مازن1; محمد سعد الدين محمد أحمد2; نهلة سليمان غيطاس مراد* 2 | ||||
1كلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
2كلية التربية - جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تصويب التصورات البديلة لطلاب التعليم الثانوي التجاري باستخدام برنامج إلكتروني قائم على التعلم التشاركي في ثقافة التجارة الإلكترونية، ولتحقيق أهداف البحث، استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة ، وتكونت مجموعة البحث من (35) طالبة من طالبات التعليم الثانوي التجاري بالوادي الجديد، حيث قامت الباحثة بإعداد مواد وأدوات البحث المتمثلة في قائمة المفاهيم العلمية والتي في ضوئها تم إعداد البرنامج المقترح وصياغة دروسه في ضوء التعلم التشاركي، واٌستخدم دليل المعلم ودليل الطالب، وطبقت أداة الاختبار التحصيلي قبليًا وبعديًا على مجموعة البحث، وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية (مجموعة البحث) في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي المعرفي عند مستوي (0.01 ) لصالح التطبيق البعدي | ||||
Keywords | ||||
التعلم التشاركي; التجارة الإلكترونية; التصورات البديلة | ||||
Statistics Article View: 69 PDF Download: 92 |
||||